Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الجمعة، يوليو 08، 2011

السفارة الأمريكية تحث رعاياها على تجنب ميدان التحرير

Bookmark and ShareAdd to Google

حذرت السفارة الأمريكية فى القاهرة مواطنيها من الاقتراب من ميدان التحرير، قائلة "يجب على المواطنين الأمريكيين الذين لا يعيشون أو لا يعملون بالقرب من ميدان التحرير تجنب المنطقة وتجنب المناطق التى تتجمع فيها حشود كبيرة".

ونصحت السفارة المواطنين الأمريكيين المقيمين فى مصر بمراجعة خططهم الأمنية الشخصية، والإبقاء فى حالة تأهب فى جميع الأوقات.

وقالت السفارة الأمريكية إنه بغض النظر عما إذا كانت المظاهرات المليونية التى يشهدها اليوم، الجمعة، سيشوبها مواجهات أم لا، فإن حدوث المظاهرات بجانب وجود الشرطة العسكرية يسبب اضطرابات فى الحركة الرئيسية لأماكن متعددة فى القاهرة والإسكندرية ومدن أخرى فى مصر.

ونفت السفارة فى رسالة لها، نشرتها على موقعها الإلكترونى، علمها بأن هذه التجمعات سيشوبها العنف، مضيفة "ومع ذلك، فإن أى مظاهرة كبيرة يمكن أن يشوبها أعمال عنف".

وأضافت "ينبغى على المواطنين الأمريكيين المقيمين فى مصر مراقبة نشرات الأخبار المحلية للحصول على معلومات محدثة حول مواقع المظاهرات، كما ينبغى على المواطنين الأمريكيين الذين يزورون القاهرة التماس المعلومات من الفنادق التى يقيمون بها أو من المرشد السياحى".

وتابعت "يمكن أن تتحول المظاهرات أو الأحداث السلمية إلى مواجهات وتصعيد يصل إلى عنف".

وأشارت إلى ضرورة رصد موقع وزارة الخارجية الأمريكية على الإنترنت بانتظام للحصول على أحدث المعلومات الأمنية، وكذا مكتب الشئون القنصلية على تويتر وعلى الفيسبوك.

09 Jul, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=450763
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More