Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الثلاثاء، يوليو 26، 2011

الهيئة الشرعية تصدر وثيقة "أخلاقيات" لـ"جمعة الهوية"

Bookmark and ShareAdd to Google

أصدرت الهيئة الشرعية للحقوق والإصلاح وثيقة "أخلاقيات" لمظاهرات جمعة "الهوية" التى دعا إليها ائتلاف القوى الإسلامية احتجاجا على وثيقة المبادئ "الحاكمة" للدستور التى أعلن عنها المجلس الأعلى للقوات المسلحة وتضمنت الوثيقة الموجهة للكوادر السلفية والإخوانية التى تعتزم التظاهر فى هذا اليوم عددا من المبادئ الإسلامية أبرزها "الصبر على الأذى، لاسيما إذا كان الأذى فى الله" وإخلاص نية العمل لله وحده، فهو المقصود به دون سواه"، والاعتصام بالله، والاستعانة به، و"التوكل عليه، ودوام الافتقار إلى الله فى كل حال والتذلل والخضوع له.

وحذرت الوثيقة مما أسمته بـ"رؤية عمل النفس والإعجاب به واستعظامه واستكثاره وطالبت بعدم الاغترار بكثرة العدد.

ودعت الوثيقة إلى معاملة الناس بالرفق واللين وسعة الصدر وأشارت إلى أن الرفق فى الدعوة والتوجيه أصلح من الشدة والغلظة، كما طالبت بالتواضع لعباد الله نظرا لأن الإنسان المتواضع يكون محل رفعة عند الناس.

وأوصت الوثيقة بالحفاظ على وحدة الكلمة ونبذ الفرقة وترك التنازع وكل ما من شأنه إثارة التشاحن والتباغض بين المسلمين وأوصت بالدعاء ولزوم الاستغفار والحفاظ على الأوراد والأذكار.

فى الوقت نفسه أصدرت الهيئة بيانا نبهت فيه على أن السبب الداعى إلى احتشاد الجماهير فى هذه المليونية هو الدفـاع عن الإرادة الشعبية التى عبر عنها الشعب فى استفتاء 19 مـارس والذى أكد على الانتخابات أولًا ثم الدستور ثانيًا ثم انتخابات الرئاسة ثالثًا.

وطالبت الهيئة الشرعية بإعلان التراجع عن وثيقة المبادئ التى لم ولن تتوافق عليها الإرادة الشعبية المصرية بحسب تعبير البيان، كما دعت المجلس العسكرى إلى وضع خارطة الطريق التى تتضمن المواعيد المحددة لتنفيذ ما جرى الاستفتاء عليه بدقة.

27 Jul, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=462150
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More