Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الثلاثاء، يوليو 26، 2011

أبو الفتوح: سامحت مبارك فى حقى الشخصى

عبد المنعم أبو الفتوح المرشح المحتمل لرئاسة الجمهوريةعبد المنعم أبو الفتوح المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية

Bookmark and ShareAdd to Google

أكد عبد المنعم أبو الفتوح، المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، أنه سامح الرئيس السابق حسنى مبارك على اعتقاله وسجنه وتعذيبه السنوات الماضية ولكنه لن يغفر له عدوانه وجرمه فى حق الوطن طوال الثلاثين عاماً الماضية.

وقال "أبو الفتوح" فى حواره مع الإعلامى عمرو الليثى على قناة التحرير أنه متأكد أن مبارك بصحة جيدة ولا يعانى من أى مرض خطير سوى الاكتئاب، مشدداً على احترامه للقضاء المصرى الذى اتخذ قراراً صحيحاً حينما ضم محاكمتى العادلى ومبارك بسبب وحدة التهم الموجهة لهما.

كما طالب بتفعيل قانون الغدر فى إصدار الأحكام على الفاسدين من النظام القديم، مؤكداً أن القوانين المدنية الأخرى لن تستطيع نظر الجرائم السياسية التى قام بها مبارك وأعوانه.

كما تحدث القيادى السابق بجماعة الإخوان المسلمين عن شكل الجماعة فى الفترة الحالية قائلا:" لا ينكر أحد أن الجماعة لها مميزاتها ودورها القوى فى الشارع المصرى، لكن الجماعة أصابتها حالة من الغرور والتعالى على أبنائها يجب أن تتراجع عنها فوراً".

وأضاف:"أنا أقدر الدور الذى قام به حزب الحرية والعدالة واستنكار عصام العريان لما تعرضت له جماعة 6 إبريل، ولكن حينما يخطئ الإخوان علينا أن نقول لهم أن هذا خطأ".

وعن وجود صفقة سرية بينه وبين محمد سليم العوا تقتضى انسحاب الأول عن ترشيح نفسه فى مقابل تولية الثانى له منصب نائب الرئيس الجمهورية وبذلك يصبح العوا هو رئيس مصر، قال أبو الفتوح سأكمل السباق حتى النهاية ولن أتراجع إلا إذا شعرت أننى لا أخدم الوطن من خلال هذا الترشيح، وحينها لن يكون للعوا يد فى الانسحاب".

كما أعلن المرشح المحتمل للرئاسة عن رفضه التام للاستطلاع الذى أجراه المجلس العسكرى حول جميع المرشحين عل الرئاسة، مؤكداً على عدم اعترافه بالنتائج رغم حصوله على المرتبة الثالثة ومرجحاً أن يكون هذا الاستطلاع مجرد إعلان من المجلس العسكرى عن نواياه وتأكيدا منه على اختيار مرشح دون الآخر.

26 Jul, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=461862
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More