Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الثلاثاء، يوليو 26، 2011

جودة عبد الخالق: الثورة تمر بأصعب مراحلها

الدكتور جوده عبد الخالق وزير التضامن والعدالة الاجتماعيةالدكتور جوده عبد الخالق وزير التضامن والعدالة الاجتماعية

Bookmark and ShareAdd to Google

أكد الدكتور جوده عبد الخالق وزير التضامن والعدالة الاجتماعية، أن ثورة 25 يناير تمر فى الوقت الحالى بـ"أصعب" مراحلها وأن الثورة المضادة بدأت فى ترتيب أوراقها من أجل القضاء على ما تم إنجازه، منتقدا دور الإعلام وأصحاب الأموال والمصالح، وقال إنهم يلعبون دورا بارزا فى الثورة المضادة ، داعيا إلى ثورة داخل الحكومة لتطوير أدائها الحالى بما يساهم فى تحقيق مطالب الثورة بصورة مرضية.

وانتقد الدكتور جوده عبد الخالق فى ندوة الشخصية المصرية وبناء مشروع النهضة، والتى عقدت اليوم بمعهد التخطيط القومى استمرار غياب المعلومات الدقيقة عن المجتمع المصرى وهو ما يؤثر سلبا على الأداء فى كافة الوزارات، وضرب مثلا بتجربته الشخصية فى وزارة التضامن وقال إنه يتعامل مع "قشور" الملفات لديه فى الوزارة نتيجة غياب المعلومات التفصيلية التى تسمح باتخاذ قرارات مناسبة، مؤكدا أن المعلومات لا تلعب سوى جزء من عشرين فى معظم قضايا الوزارة والباقى "عشوائى".

وقال عبد الخالق، إن مصر انشغلت أكثر بالأمور المحلية بعيدا عن المحيط الإقليمى العربى لافتا إلى تأثر الدول العربية بالثورة المصرية وانتقال شعار "الميدان المصرى" إلى الكثير من الدول، مطالبا ببذل جهد أكبر نحو التواصل مع المحيط الإقليمى لتطوير الوضع الاقتصادى والتنموى.

ومن جانبها انتقدت فايزة أبو النجار وزير التخطيط والتعاون الدولى، تراجع الإبداع والبحث العلمى والقدرة على الابتكار، مشيرة إلى أن عمل المصريين فى الخارج خاصة فى دول الخليج أدى إلى نقل بعض المفاهيم التى لا تتناسب مع الشخصية المصرية، وأشارت إلى غياب ثقافة الإجماع حول القضايا لدى الشعب مطالبة بالتوسع فى نشر هذا المفهوم وحذرت من تدخل قوى إقليمية وخارجية فى محاولة للتقليل من فرص مصر فى التقدم.

وقالت إن "إسرائيل تعتبر تقدم مصر خطرا عليها" داعية إلى ضرورة الوعى بهذه الأبعاد، مطالبة بمراجعة كافة السياسات السابقة وإعلاء مفهوم العدالة الاجتماعية والتوافق على الرؤى المختلفة واستغلال موقع مصر الجغرافى، الذى لم يستغل حتى الآن.

وأرجع الدكتور عماد أبو غازى وزير الثقافة، تخلف مصر عن تجارب الصينية والهندية فى التقدم وتحقيق المشروع النهوض إلى تعثر مصر فى بعض الفترات، لافتا إلى أن مصر بدأت نهضتها عقب سقوط العصر المملوكى منذ نحو 300 عاما بالتزامن مع عصر النهضة الأوروبية والتحول من سيطرة الدولة على الملكية إلى سيطرة الإفراد غير أنها تعثرت فى الدولة العثمانية.

ورفض وصف الشعب المصرى بالخنوع، قائلا إن تاريخ مصر مليء العديد من الثورات وأن من يصفه بالخنوع ينتهى به الأمر إلى مصير النظام السابق.

26 Jul, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=462109
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More