Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الثلاثاء، أغسطس 23، 2011

الوطن السورية: إسرائيل تسعى لاحتواء تدهور العلاقات مع القاهرة

Bookmark and ShareAdd to Google

اهتمت صحيفة الوطن السورية بالتوتر الحالى الذى تشهده العلاقات المصرية الإسرائيلية عقب قتل جنود مصريين وإصابة آخرين جراء انتهاك حدودى إسرائيلى.. مشيرة الى سعى إسرائيل لاحتواء التدهور مع القاهرة.

وذكرت الصحيفة فى عددها الصادر اليوم الثلاثاء أنه من غير المعروف إلى أى مدى يمكن أن تذهب مصر ما بعد مبارك فى تحدى إسرائيل.. مشيرة الى أن السفير المصرى لدى إسرائيل ياسر رضا نفى أمس وجود قرار صدر عن مجلس الوزراء المصرى بسحبه على حين نقلت صحيفة (اليوم السابع) عن مصدر بوزارة البترول المصرية قوله: إن المفاوضات كانت جارية مع شركة المتوسط المسئولة عن التفاوض مع الجانب الإسرائيلى لتعديل سعر الغاز المصرى الذى تستورده إسرائيل قد توقفت.

وقالت الصحيفة إن إسرائيل تحاول تجنب التصعيد عبر اتصالات مكثفة مع المصريين.. مشيرة الى أن مبعوثا إسرائيليا كبيرا وصل إلى القاهرة أمس على رأس وفد من تل أبيب لبحث سبل احتواء تدهور العلاقات.. كما أصدر رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو توجيهات لوزراء حكومته تقضى بعدم إطلاق تصريحات تتعلق بمصر بهدف عدم مفاقمة التوتر.

كما نقلت الصحيفة السورية عن الرئيس الإسرائيلى شيمون بيريز قوله إن لإسرائيل ومصر مصلحة حقيقية أن تبقى شبه جزيرة سيناء شبه جزيرة سلام.. مشيرة الى أن بيريز بعث بتعازيه إلى الشعب المصرى وعائلات الجنود المصريين القتلى.

23 Aug, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=479312
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More