Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الخميس، سبتمبر 08، 2011

سفير المجلس الانتقالى الليبى: مصر أمدت بنغازى بـ30% من الكهرباء

Add to Google

كشف السفير عبد المنعم الهونى سفير المجلس الانتقالى الليبى بالقاهرة، أن مصر أمدت الثوار الليبيين بالمنطقة الشرقية ومدينة بنغازى بـ30% من احتياجاتهم من الكهرباء، بعد أن تعمدت كتائب القذافى تدمير شبكة الكهرباء.

وقال الهونى، خلال لقائه بالدكتور حسن يونس وزير الكهرباء والطاقة الذى عقد صباح اليوم الأربعاء، بمقر السفارة، إن المجلس الانتقالى الليبى يسعى جاهدا لمساهمة قطاع الكهرباء المصرى فى مشروعات إعادة إعمار شبكة كهرباء ليبيا.

وأضاف أن وزير الكهرباء فى حكومة الثورة الليبية سوف يزور مصر لبحث سبل إعادة إعمار شبكة الكهرباء الليبية فى أقرب وقت ممكن، للبدء فى بحث سبل التعاون بين البلدين.

وفى نفس السياق، أشار وزير الكهرباء المصرى إلى عمق العلاقات المصرية الليبية، مؤكدا أنها علاقات تاريخية لا ترتبط بأنظمة حكم لأنها علاقات راسخة على مدار التاريخ بين شعب واحد.

ولفت يونس إلى أن تبادل الطاقة بين مصر وليبيا وصل إلى أقصى قدرة، حيث وصلت قدرات التوليد المصدرة إلى ليبيا إلى حوالى 240 ميجاوات على مدار اليوم، فيما عدا ساعتى الذروة فى مصر، مما كان له أكبر الأثر فى تخفيف المعاناة عن مدينة بنغازى والمنطقة الشرقية بليبيا أثناء الثورة.

وأضاف أن الشركات المصرية تضع كافة خبراتها التى اكتسبتها من إعادة إعمار شبكة الكهرباء اللبنانية والفلسطينية أثناء العدوان الإسرائيلى على لبنان وغزة لإعادة إعمار شبكة الكهرباء الليبية فى أقل وقت ممكن.

08 Sep, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=488011
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More