Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الخميس، سبتمبر 08، 2011

موسى يقترح اجتماعا عاجلا مع "العسكرى" لوضع خارطة طريق انتخابية

Add to Google

اقترح عمرو موسى، المرشح المحتمل لانتخابات الرئاسة، أن يعقد اجتماعاً عاجلاً وموسعاً بين ممثلى المجلس العسكرى وممثلى الأحزاب والقوى السياسية وبعض الشخصيات السياسية، لمناقشة الاقتراحات المتعددة المطروحة على الساحة بخصوص قضية الانتخابات المقبلة، مطالبا بالعمل على معالجة المخاوف المتصاعدة إزاء القواعد والإجراءات المنظمة للعملية الانتخابية، ووضع خارطة طريق واضحة وبرنامج زمنى للمرحلة الانتقالية.

وأكد موسى ضرورة توافر الشفافية فى الإعداد للانتخابات، وكذلك العمل على خلق جو مستقر بعيد عن الاضطراب السياسى الذى يعمقه الغموض وقصور التشاور، وضعف المشاركة السياسية فى بلورة القوانين المتعلقة بالانتخابات.

وجدد المرشح المحتمل مطالبته بالموافقة على السماح بالمتابعة الدولية للانتخابات البرلمانية والرئاسية.

وأوضح موسى، أن هناك تخوفات مشروعة ألا تؤدى الانتخابات البرلمانية القادمة إلى التحرك نحو الاستقرار السياسى المنشود فى مصر. أشير فى ذلك إلى خريطة الساحة السياسية المصرية غير الواضحة والملتبسة، والتى يمكن أن تنتج وضعاً برلمانياً ملتبساً مثلها.

مشيرا إلى أن القوانين المتعلقة بالانتخابات والكيفية التى سوف يتم بها تقسيم الدوائر الانتخابية وقواعد تشكيل القوائم، أضافت مخاوف متزايدة، لافتا إلى أن معظم الأحزاب والأوساط السياسية منزعجة للاضطراب الذى يمكن أن يحدثه ذلك فى العملية الانتخابية ذاتها، وفى شكل البرلمان القادم، وفى التطورات التى يمكن أن تعود بالسلب على عملية البناء الديمقراطى.

08 Sep, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=488001
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More