Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الخميس، سبتمبر 08، 2011

أبو الفتوح: يجب الإفراج الفورى عن متهمى واقعتى "الاستاد ومبارك"

د. عبد المنعم أبو الفتوحد. عبد المنعم أبو الفتوح

Add to Google

طالب الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح، المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، أمس الأربعاء، بالتحقيق فى واقعتى اعتداء قوات الأمن المركزى على أهالى الشهداء خلال جلسة محاكمة الرئيس السابق حسنى مبارك يوم الاثنين الماضى، وأحداث استاد القاهرة مساء الثلاثاء، والإفراج فوراً عن كافة المتهمين من الشباب فى تلك الحادثتين.

وقال أبو الفتوح، فى تصريحات للصحفيين، إن ما حدث فى استاد القاهرة وما حدث الاثنين فى محاكمة مبارك يعبر عن آداء أمنى يجب تصحيحه، "لأن وزارة الداخلية لا تزال تتعامل مع المواطنين ببالغ العنف ودون سند من قانون، بدءاً بالاعتداء على أهالى الشهداء أمام المحكمة، وانتهاءً بمطاردة الشباب الصغير- من جمهور مبارة كرة قدم - بالسلاح فى استاد القاهرة".

وأكد أبو الفتوح أن من تم الاعتداء عليهم فى الواقعتين هم إخواننا وأبناؤنا، ولا يمكن السكوت على التعامل معهم بهذه الوحشية تحت أى مبرر، موضحا أن الاعتداءات تتم فى نفس الوقت الذى يغيب فيه الأمن تماما عن الشارع ويكاد البلطجية يسيطرون على البلد، فلا تظهر الحشود الأمنية المسلحة إلا لمنع التظاهرات أو "الانتقام" ممن شاركوا فى الثورة، حسب قوله.

وأضاف: نطالب بفتح تحقيق حول الواقعتين ومحاسبة المسئولين، وعلى رأسهم وزير الداخلية منصور العيسوى، لفشله فى تطهير الجهاز الأمنى كما تم تكليفه، ليتحول من جهاز يقمع المواطنين وينتهك كرامتهم إلى جهاز يخدمهم ويحميهم كما ينبغى له أن يكون.. وسوف نشارك بقوة فى كل المبادرات التى تضغط باتجاه إعادة هيكلة المنظومة الأمنية فى مصر.

08 Sep, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=488308
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More