Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الأحد، سبتمبر 25، 2011

تصاعد الدعوات لمليونية استرداد الثورة 30 سبتمبر

Thank you for using rssforward.com! This service has been made possible by all our customers. In order to provide a sustainable, best of the breed RSS to Email experience, we've chosen to keep this as a paid subscription service. If you are satisfied with your free trial, please sign-up today. Subscriptions without a plan would soon be removed. Thank you!
Add to Google

تصاعدت الدعوة لمليونية "استرداد الثورة" الجمعة القادم 30 سبتمبر بميدان التحرير بعد الأحداث الأخيرة التى شهدتها الساحة السياسية من تفعيل قانون الطوارئ وقانون الانتخابات، واختلفت حدة الدعوة ما بين التظاهر بميدان التحرير والميادين الرئيسية بالمحافظات، وفقا لما دعت إلية حركة شباب 6 إبريل – الجبهة الديمقراطية، والاعتصام المفتوح الذى دعت إلية صفحة الغضب المصرية الثانية، وامتدت بعض الدعوات على موقع الفيس بوك إلى الاعتصام أمام وزارة الدفاع.

وطالبت "6 إبريل – الجبهة الديمقراطية" برفض تمديد العمل بقانون الطوارئ إلا بعد استفتاء الشعب مع تحديد جدول زمنى محدد المعالم لانتقال السلطة إلى رئيس مدنى ُمنتخب، ودعت صفحة الغضب المصرية الثانية على موقع الفيس بوك إلى اعتصام مفتوح بدءاً من يوم 30 سبتمبر لتسليم السلطة للمدنيين معتبرة إياها جولة ثانية للثورة المصرية، ضد قانون تجريم الاعتصامات ومحاكمة المدنيين عسكرياً، والمطالبة بتحديد اختصاصات جهاز الأمن الوطنى داخل الجامعات مع إقالة القيادات الجامعة الغير منتخبة، وتحقيق مطالب "العمال والأطباء والمعلمين".

أما "6 إبريل" فقال منسقها أحمد ماهر إن الحركة لم تتخذ قرارها بعد بشأن المشاركة من عدمها لكنها تتفق كلياً مع المطالب التى تنادى بها "جمعة إنهاء الطوارئ"، موضحاً أن سياسات المجلس العسكرى الأخيرة ومن بينها عودة الطوارئ والتشويه المنظم للحركات الشبابية وعدم تفعيل قانون الغدر مع السماح للوطنى المنحل بالعودة فى أشكال جديدة من شأنها تصعيد الأحداث ودفع المواطنين بالعودة إلى ميدان التحرير للحفاظ على ثورتهم.

وتوقع ماهر أن يحدث انفجار ضد المجلس العسكرى فى حال استمراره نهج نفس السياسات، منتقداً عدم استجابة القيادات السياسية فى البلاد إلا تحت ضغط المليونيات، فيما قالت أسماء محفوظ، عضو التيار المصرى و6 إبريل سابقاً، أنه يتم حالياً عقد مجموعة من الاجتماعات التنسيقية تشارك فيها مختلف القوى السياسية للتحضير لفاعلية 30 سبتمبر، موضحة أنهم يبحثون حالياً عما إذا كانت ستكون فى شكل مسيرات على غرار 25 يناير أم التظاهر بميدان التحرير مع إمهال المجلس العسكرى مهلة محددة لتنفيذ المطالب ووضع جدول زمنى بالبعض الآخر.

وأعربت محفوظ، عن تفاؤلها إزاء المشاركة الفاعلة للمواطنين يوم 30 سبتمبر، موضحه أن الشعب بدأ فعلياً فى العودة إلى الشارع عبر إضرابات فئوية لإحساسه بعدم تحقيق أى من المطالب.

واعتبر الناشط محمد عواد، منسق حركة شباب من أجل العدالة والحرية، 30 سبتمبر بداية لثورة جديدة ضد السياسيات الحالية، مشيراً إلى أن استجابة المواطنين ستعود كما سابق عهدها لأنها لا تشعر بنتائج إيجابية لما حققته الثورة.

26 Sep, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=499677
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More