Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الأحد، سبتمبر 25، 2011

"المواطن المصرى": "المجلس العسكرى" يحاول إرضاء القوى السياسية بقانون الانتخابات

Thank you for using rssforward.com! This service has been made possible by all our customers. In order to provide a sustainable, best of the breed RSS to Email experience, we've chosen to keep this as a paid subscription service. If you are satisfied with your free trial, please sign-up today. Subscriptions without a plan would soon be removed. Thank you!

الدكتور صلاح حسب الله وكيل مؤسسى حزب المواطن المصرىالدكتور صلاح حسب الله وكيل مؤسسى حزب المواطن المصرى

Add to Google

وصف الدكتور صلاح حسب الله، وكيل مؤسسى حزب المواطن المصرى، استقرار المجلس العسكرى على النظام الانتخابى الجديد على أن يكون ثلثا الدوائر بالقائمة والثلث الأخير بالفردى، إجراء سياسى وليس عملى يحاول به "العسكرى" إرضاء واحتواء القوى السياسية وجماعة الإخوان المسلمين، مؤكدا أن جماعة الإخوان هى المستفيد الأول من هذا النظام.

وأضاف فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن هذا النظام يصعب تطبيقه من الناحية العملية، لأنه يتسبب فى توزيع الدوائر الانتخابية، كما أنه "يظلم" المرشحين الراغبين فى خوض الانتخابات كمستقلين أو المنتمين لأحزاب، بخلاف أن هذا النظام يغير خريطة الأحزاب وارتباك بها بعدما حددت أسماء بعض المرشحين على دوائر بعينها بحسب القانون الذى أصدره مجلس الوزراء لتقسيم الدوائر.

وحول فتح باب الترشح للانتخابات يومى 28 و29 سبتمبر الجارى، أوضح "حسب الله" أن هذا التوقيت صعب ولا يمكن للأحزاب تشكيل قوائم مرشحين جيدة.

من جانبه قال وحيد حلمى، المستشار الإعلامى لحزب "مصر الحديثة"، إن الدكتور نبيل دعبس، رئيس الحزب، هو أول من اقترح هذا النظام على المجلس العسكرى خلال الاجتماع الأخير مع رؤساء الأحزاب والقوى السياسية، مضيفا أن نظام ثلثا الدوائر بالقائمة والثلث الأخير بالفردى يعتبر حلا وسطيا يرضى كل الأطراف.

وأعلن حزب الاتحاد موافقته على النظام المقترح، وأكد رضا صقر وكيل مؤسسى الحزب، أنه يتوافق مع جميع القوى، إلا أنه "يبرك" الأحزاب بعدما وضعت خطتها للانتخابات المقبلة ويعيد حساباتها مرة أخرى.

25 Sep, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=499151
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More