Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الأحد، سبتمبر 25، 2011

عودة 4 عمداء لمناصبهم فى انتخابات "القاهرة"

Thank you for using rssforward.com! This service has been made possible by all our customers. In order to provide a sustainable, best of the breed RSS to Email experience, we've chosen to keep this as a paid subscription service. If you are satisfied with your free trial, please sign-up today. Subscriptions without a plan would soon be removed. Thank you!

كتب محمد البديوى وشيماء حمدى ورحمة رمضان - تصوير محمود حفناوى

Add to Google

أسفرت النتائج النهائية لانتخابات كليات جامعة القاهرة لاختيار العمداء والمجمع الانتخابى عن بعض المفاجآت منها، عودة 4 عمداء إلى مناصبهم "بالانتخاب"، بعد تقديم استقالاتهم، وفوز أول مرشح مستقل بعمادة "كلية العلاج الطبيعى".

وسيطرت جولات الإعادة على نتيجة عدد من الكليات، نتيجة المنافسة الشديدة، وكثرة عدد المرشحين، مما أدى إلى تفتيت الأصوات، وفشل أى مرشح فى الحصول على النصاب القانونى لفوزه.

وأسفرت نتيجة الانتخابات بكلية التجارة جامعة القاهرة عن الإعادة، الاثنين المقبل، بين كل من الدكتور حلمى عبد الفتاح بحصوله على 68 صوتاً والدكتور على الديب وكيل الكلية السابق بحصوله على 40 صوتاً.

وتتم الإعادة فى كليات الإعلام والآداب، غداً الأحد، والتجارة والتخطيط العمرانى والعلوم ومعهد الإحصاء بعد غد الاثنين.

وفى كلية الهندسة عاد الدكتور وائل الدجوى، العميد السابق، لمنصبه بعد أقل من أسبوعين من استقالته، وحصل على 321 صوتاً من إجمالى505 أصوات، مقابل 150 صوتاً للدكتور محمد محمود رياض، و33 صوتاً للدكتور يحيى سعد، منافسيه فى الانتخابات.

على نفس المنوال عادت الدكتور ريم بهجت عميد كلية الحاسبات والمعلومات إلى منصبها عبر "صناديق الانتخاب"، بعد أن قدمت استقالتها مؤخراً، بعد حصولها على 35 صوتاً مقابل 14 صوتاً لمنافسها الدكتور أبو العلا عفيفى حسنين.

فى الوقت الذى نجح الدكتور علاء بلبع فى اقتناص "عمادة" كلية العلاج الطبيعى، كأول مرشح مستقل، بعد انتخابه باكتساح من قبل أعضاء هيئة التدريس، وحصوله على أكثر من نصف عدد الأعضاء، رغم وجود 6 مرشحين منافسين له.

فى حين كانت جولات الإعادة هى المتصدرة للمشهد الانتخابى فى عدد من الكليات.

ففى كلية الإعلام، ستجرى الإعادة بين الدكتور حسن عماد، الأستاذ بقسم الإذاعة والتلفزيون الذى حصل على 35.6% من الأصوات، والدكتور بسيونى حمادة الأستاذ بقسم العلاقات العامة الذى حصل على 22.48%.

وفى كلية الاقتصاد والعلوم السياسية، ستجرى جولة الإعادة الاثنين المقبل بين الدكتورة هالة السعيد الأستاذ بقسم الاقتصاد، والتى حصلت على 71 صوتاً وكان ينقصها 3 أصوات للفوز، والدكتور سامى السيد الأستاذ بقسم الاقتصاد الذى حصل على 38 صوتاً.

أما كلية الآداب فستكون الإعادة بين كل من الدكتور معتز سيد عبد الله، بعد حصوله على 117 صوتاً من أصوات أعضاء هيئة التدريس، والدكتور عصام رياض حمزة بحصوله على 71 صوتاً.

كما سيطرت الإعادة أيضاً على نتيجة كلية العلوم، وستجرى بين الدكتور جمال عبد الناصر والدكتور أحمد حلمى.

ونفس الأمر تكرر فى كلية التخطيط العمرانى بين العميدة السابقة وفاء عامر والدكتور أحمد يسرى.

وتجرى جولة إعادة أيضاً بين الدكتور محمد نجيب والدكتور سيد مشعل فى معهد الليزر.

كانت الانتخابات قد شهدت إقبالاً كبيرا تجاوز الـ80% فى بعض الكليات، ومن بينها دار العلوم والآداب والإعلام والتجارة والعلوم والعلاج الطبيعى والطب البيطرى وطب قصر العينى، بينما تأجلت الانتخابات لاختيار العميد والمجمع الانتخابى فى كليات "تمريض ورياض أطفال ومعهد الأورام ومعهد الليزر"، كما كانت كثرة المرشحين على المناصب سبباً فى تفتيت الأصوات، واللجوء إلى جولات الإعادة.


25 Sep, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=499196
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More