Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الجمعة، سبتمبر 30، 2011

واشنطن بوست: مصر تحذر من ربط المساعدات الأمريكية بالديمقراطية

Thank you for using rssforward.com! This service has been made possible by all our customers. In order to provide a sustainable, best of the breed RSS to Email experience, we've chosen to keep this as a paid subscription service. If you are satisfied with your free trial, please sign-up today. Subscriptions without a plan would soon be removed. Thank you!
Add to Google

ذكرت صحيفة واشنطن بوست، أن مسئولين بالحكومة المصرية حذروا من تحرك بعض مسئولى الكونجرس الأمريكى لربط المساعدات العسكرية بالأداء الديمقراطى فى مصر.

وأشارت الصحيفة إلى أن مشروع القرار المطروح حاليًا أمام مجلس الشيوخ الأمريكى من شأنه أن يحجب ما يصل إلى 1.3 مليار دولار من المساعدات الأمريكية حتى عام 2012 كى تضمن وزيرة الخارجية الأمريكية أن مصر أجرت انتخابات ديمقراطية وأنها تحمى حرية التعبير والصحافة وتكوين الجمعيات.

وأوضحت الصحيفة الأمريكية أن وزير الخارجية محمد كامل عمرو حذر من عواقب مثل هذه الخطوة خلال لقاءات جمعته ونظيرته الأمريكية هيلارى كلينتون، ووزير الدفاع ليون بانيتا ومسئولين بالبيت الأبيض.

ونقلت الصحيفة الأمريكية عن مسئول مصرى رفيع، رفض نشر اسمه، قوله: "هؤلاء المسئولون الأمريكيون يعرفون قيمة الشراكة بين الولايات المتحدة ومصر وإلى أى مدى مثل هذه اللغة تضر بالتعاون فى المستقبل".

ورغم أن المساعدات العسكرية لمصر تعد شبه مقدسة، وفق تعبير الصحيفة، لكن تحرك مجلس الشيوخ يظهر تغيرات محتملة على قدم وساق فى العلاقة بين البلدين فى أعقاب الثورة التى أطاحت بمبارك.

ومن جانبها أكدت كلينتون لعمرو أن الإدارة الأمريكية تعارض شروط مجلس الشيوخ، التى وافقت عليها لجنة المخصصات هذا الشهر.. وتلفت واشنطن بوست إلى أن إدارة أوباما تعتبر أن المساعدات تمنح واشنطن النفوذ فى لحظات رئيسية، كما أنها تضمن اتفاق السلام مع إسرائيل.

ويؤكد الجانب المصرى أن خطوة مجلس الشيوخ ترسل إشارة سيئة فى وقت حساس.. وقال مسئول مصرى: "إذا ما طبقتوا الشروط الجديدة، والتى تشير إلى احتمال المساس بالمساعدات العسكرية مستقبلاً، فإنه هذا كفيل أن يقول لقادة الجيش المصرى إن واشنطن ليست مساندة لنا مثلما نعتقد".

30 Sep, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=503010
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More