Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الاثنين، أكتوبر 10، 2011

أشتون: أوضحنا لطنطاوى ضرورة إجراء الانتخابات لحماية المواطنين

Thank you for using rssforward.com! This service has been made possible by all our customers. In order to provide a sustainable, best of the breed RSS to Email experience, we've chosen to keep this as a paid subscription service. If you are satisfied with your free trial, please sign-up today. Subscriptions without a plan would soon be removed. Thank you!

الممثل السامى للسياسة الخارجية فى الاتحاد الأوروبى كاثرين أشتونالممثل السامى للسياسة الخارجية فى الاتحاد الأوروبى كاثرين أشتون

Add to Google

أعربت الممثل السامى للسياسة الخارجية فى الاتحاد الأوروبى كاثرين أشتون عن قلقها إزاء ما يحدث فى مصر من اشتباكات بين المسيحيين والجيش التى وقعت بالأمس فى القاهرة والتى أسفرت عن مقتل 24 شخصا وإصابة 213، مؤكدة أن لابد من حماية جميع المواطنيين فى مصر بغض النظر عن دينهم.

وأوضحت أشتون أن حرية التعبير وحرية المعتقدات تعتبر بالنسبة للاتحاد الأووبى من القيم الاساسية مؤكدة أن مصر لابد من أن تجتاز هذه المرحلة للوصول إلى "الديمقراطية الحقيقية" التى يتم فيها احترام حقوق الإنسان.

ونقلت وكالة أوروبا بريس قول أشتون "أوضحنا من قبل للسيد محمد حسين طنطاوى أننا نأمل فى أن تقدم مصر سريعا للانتخابات الرئاسية حتى يتم حماية المواطنيين المصريين بغض النظر عن من هم ومن أين أتوا وعن معتقداتهم.

وأدان وزير الخارجية الهولندى يورى روزنتال الاشتباكات التى حدثت بالأمس بين الأقباط وقوات الجيش معربا عن "قلقه الكبير" عما يحدث فى مصر مشيرا إلى أن مصر يجب أن تقف على طريق الديمقراطية كما أنه حث السلطات المصرية لحماية حرية الدين للمسيحيين.

ومن جانبه أدان نظيره الدينماركى فيلى سوفاندال أعمال العنف التى حدثت فى أحداث ماسبيرو وفى شوراع القاهرة بصفة عامة، ودعا السلطات المصرية أن تركز على الاشتباكات الدينية التى أصبحت تتزايد فى البلد، ووصف هذه "الاشتباكات بالمعزولة".

واعترف وزير الخارجية السويدى كارل بيلت أن مجموعة ال27 قلقة للغاية إزاء الاضطرابات المؤسفة التى تحدث فى مصر مشيرا إلى أن السلطات المصرية هى المسئولة عن حماية جميع المواطنيين.

10 Oct, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=509362
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More