Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الثلاثاء، أكتوبر 25، 2011

حلمى: أرفض أن يحصل المواطن على دواء أقل جودة من الدول المتقدمة

Thank you for using rssforward.com! This service has been made possible by all our customers. In order to provide a sustainable, best of the breed RSS to Email experience, we've chosen to keep this as a paid subscription service. If you are satisfied with your free trial, please sign-up today. Subscriptions without a plan would soon be removed. Thank you!
Add to Google

قال الدكتور عمرو حلمى وزير الصحة، أنه لا يقبل أن يحصل المواطن المصرى على دواء أقل كفاءة وجودة من الذى يحصل عليه المواطنون فى الدول الأوروبية والمتقدمة أو الذى يصدر من مصر لخارجها، مضيفاً أنه طالب أصحاب مصانع الأدوية بتصنيع أدوية على نفس درجة الجودة للسوق المحلى مثل التى تصدر للخارج.

وأضاف حلمى خلال كلمته فى ورشة العمل القومية لتحديث جدول الأمراض المهنية فى مصر التى عقدت الاثنين بجامعة عين شمس، أنه ليس من سياسته تحديد أسعار الأدوية، ولكنه معنى بوصول أفضل الأدوية إلى المواطن.

وأشار حلمى إلى أن الحكومات السابقة قصرت فى تطبيق العدالة الاجتماعية على أبناء الشعب، مشدداً على أن دورهم كحكومة ثورة أن تعيد تلك الحقوق للمواطنين، وأن تصبح منفذة لتوصيات ممثلى الجمعيات والنقابات لخدمة المصريين، مطالباً أعضاء الورشة بالتركيز على تقديم إجراءات الوقاية السليمة للعمال فى المصانع ومواقع العمل للوقاية من الأمراض.

وأوضح حلمى، أن فيروس سى ينتشر بصورة كبيرة فى الأماكن التى تقدم الخدمة الطبية بصورة متقدمة، فى حين أن الفيروس أقل انتشاراً فى الأماكن التى تقل فيها الخدمات الطبية مثل الواحات والأماكن البعيدة.

وأوضح محمد سليمان وكيل وزارة القوى العاملة والهجرة فى كلمة ألقاها نيابة عن الدكتور أحمد البرعى وزير القوى العاملة والهجرة، أن السلامة والصحة المهنية فى مصر ليست مسئولية الحكومة فقط، وإنما مسئولية مجتمعية متكاملة بين الإعلام والحكومة، وأصحاب الأعمال، مشيراً إلى أن الوزارة تسعى للنهوض بالسلامة والصحة المهنية، مضيفاً أن أعمال المجلس الأعلى للسلامة والصحة المهنية ستعرض على رئاسة مجلس الوزراء مباشرة.

وأضاف سليمان، أن السلامة والصحة المهنية ليست فقط مسئولية وزارة القوى العاملة والهجرة، وإنما لابد من وضع مناهج وبرامج تدريبية لها فى برامج التدريب المهنية والمناهج التعليمية وثقافة المجتمع.

من جانبه، قال عبد العزيز كمال رئيس الجمعية المصرية لطب الصناعات، أن قرابة مليون عامل معرضين للإصابة بالأمراض المهنية فى حين أن جدول الأمراض يضم 35 مرضاً فقط ويمثل ثلث الأمراض التى حددتها منظمة العمل الدولية، مضيفاً أن عدد الأطباء المفتشين على عدد مواقع العمل فى مصر والتى تبلغ 2 مليون مصنع هو 800 طبيب فقط.

25 Oct, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=519772
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More