Ping your blog, website, or RSS feed for Free

السبت، أكتوبر 01، 2011

أبو إسماعيل: إذا لم يستجب "العسكرى"لمطالبنا سيضع نفسه فى مهب الريح

Thank you for using rssforward.com! This service has been made possible by all our customers. In order to provide a sustainable, best of the breed RSS to Email experience, we've chosen to keep this as a paid subscription service. If you are satisfied with your free trial, please sign-up today. Subscriptions without a plan would soon be removed. Thank you!

كتب محمود حسين ومحمد أحمد طنطاوى ومحمود عبد الغنى

Add to Google

قال الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل، المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، خلال مشاركته بجمعة استرداد الثورة: "إما أن يلتزم المجلس العسكرى بما يراه الناس، أو يصبح فى مهب الريح.. وأؤكد أن المجلس العسكرى ليس مجلساً لقيادة الثورة"، وانتقد فى الوقت نفسه توجه عدد من الشباب إلى مقر وزارة الدفاع، قائلاً "العدو يتربص بنا ويريد أن يفتك بجمعنا ويضعف الميدان الذى هو مهد الثورة".

وأضاف أبو إسماعيل: "مش عايزين حاجة من المجلس العسكرى.. إحنا منحناه وقتا طويلا وأضاعه، ودلوقتى هو اللى يقرر إذا كان يلحقنا ولا ما يلحقناش"، داعياً كل من شاركوا فى ثورة 25 يناير إلى تحمل أمانة الحفاظ عليها وإحداث تغيير حقيقى فى الأوضاع السياسية بمصر.

ووصف أبو إسماعيل، خلال كلمته التى ألقاها بميدان التحرير، الأسبوع القادم بـ"الخطير فى ليله ونهاره، بعد صدور قانون انتخابات يعتبر المصريين مغفلين"، وقال "مشكلتنا الآن مش مع المجلس العسكرى.. إحنا لازم نتوحد كلنا لإحداث تغيير حقيقى قبل الجمعة القادمة، وإلا سنكون قد فرطنا فى الأمانة"، معتبراً أن مصر تمر الآن بواحدة من أدق لحظاتها خلال الـ 200 سنة الأخيرة بما يستلزم وقفة من الشعب.

فى سياقٍ متصل هاجم "أبو إسماعيل" ما أسماه عودة جهاز الشرطة إلى التغول ضد المواطنين، واعتبر أن 25 يناير كانت رمزاً لإنهاء الطغيان الذى مارسته عناصر من الشرطة ضد الشعب طوال فترة حكم حسنى مبارك، وقال إن جهاز الشرطة ما زال يأوى قتلة يجب إخراجهم منه حتى تتسنى عودة الاحترام له، وتساءل "نقول إيه لخالد سعيد وسيد بلال لما نموت ونقابلهم؟..مش عايزين نرجع مغفلين تانى".

وحول محاكمة الرئيس المخلوع حسنى مبارك انتقد "أبو إسماعيل" فرض السرية على جلساتها وحرمان المحامين من حق توجيه أسئلة للشهود، واستطرد "المحاكمة بهذا الأسلوب ساقطة بأكملها وسيجريها الشعب عندما تؤول الأمور فى يده"، وطلب من الشباب المتواجدين رفع أصواتهم لإعلان انتهاء حالة الطوارئ رسمياً.

01 Oct, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=503304
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More