Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الثلاثاء، أبريل 19، 2011

توقف الحياة العامة فى إسرائيل بمناسبة احتفال اليهود بالفصح

Thank you for using rssforward.com! This service has been made possible by all our customers. In order to provide a sustainable, best of the breed RSS to Email experience, we've chosen to keep this as a paid subscription service. If you are satisfied with your free trial, please sign-up today. Subscriptions without a plan would soon be removed. Thank you!

يحتفل الإسرائيليون، منذ مساء أمس، بدخول عيد الفصح اليهودى، الذى يستمر أسبوعاً كاملاً، وستتوقف كافة المؤسسات الرسمية والخاصة فى إسرائيل ومن بينها وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمقروءة.

وذكرت صحيفة يديعوت أحرنوت، الإسرائيلية أن الشرطة الإسرائيلية تستعد لتكثيف دورياتها وتواجدها على الطرقات للتأهب لمئات العائلات، التى ستسافر على الشوارع فى جميع أنحاء إسرائيل، كما ستتخذ عدة إجراءات ميدانية ضد التجاوزات القانونية فى أيام العيد والتشديد على سلامة المسافرين وربط الأحزمة للأطفال، كما ستقوم الشرطة بفحص السائقين على الطرقات والتعرف على نسبة الكحول لديهم.

ويعد عيد الفصح أحد الأعياد الرئيسية بالنسبة لليهود، ويحتفل به لمدة 7 أيام بدءاً من 18 أبريل حسب التقويم اليهودى لإحياء ذكرى خروج بنى إسرائيل من مصر الفرعونية.

وحسب الشريعة اليهودية يكون اليوم الأول واليوم الآخر من العيد يومى عطلة يحظر فيهما القيام بأى عمل، أما الأيام الخمسة بينهما فيوصى بها الاستراحة دون حظر كامل على العمل.

وفى سياق آخر، ذكرت الإذاعة العامة الإسرائيلية أن صاروخاً فلسطينياً سقط أمس، على منطقة خالية بالقرب من أحد "الكيبوتسات" فى النقب الغربى، ولم يتسبب بأى إصابات فى صفوف الإسرائيليين.

وأشارت وسائل الإعلام الإسرائيلية إلى أن هذا هو الصارخ الأول الذى يطلق على إسرائيل منذ قرار وقف إطلاق النار، الذى أعلنت عنه حركة حماس فى الأسبوع الماضى، وأيضا الأول منذ بدء عيد الفصح اليهودى أمس.

19 Apr, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=394268
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More