Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الاثنين، أبريل 11، 2011

هنية: دول تدخلت لوقف العدوان الإسرائيلى على غزة

Thank you for using rssforward.com! This service has been made possible by all our customers. In order to provide a sustainable, best of the breed RSS to Email experience, we've chosen to keep this as a paid subscription service. If you are satisfied with your free trial, please sign-up today. Subscriptions without a plan would soon be removed. Thank you!

قال رئيس حكومة حماس المقالة فى غزة إسماعيل هنية، إن أطرافا عربية ودولية تدخلت لدى سلطات الاحتلال الإسرائيلى لوقف عدوانها على القطاع، مؤكدا أن الشعب الفلسطينى غير معنى بالتصعيد.

وأضاف هنية، فى تصريح لصحيفة "الغد" الأردنية الصادرة اليوم الاثنين، أن الحكومة فى غزة أجرت اتصالات مكثفة مع الجهات العربية والإقليمية والدولية من أجل وقف العدوان الإسرائيلى على القطاع ولجم جرائم الاحتلال عن الشعب الفلسطينى".

وتابع قائلا "لمسنا تقدما إيجابيا نأمل أن يكون موقفا واضحا لوقف نزيف الدم الفلسطينى البرىء"، مطالبا الأمة العربية والإسلامية قيادات وأحزابا وشعوبا بمزيد من التحرك على كل الجهات للضغط على قادة الاحتلال لوقف هذا الإجرام بحق الأطفال والنساء والمدنيين.

وأكد هنية، أن الشعب الفلسطينى غير معنى بالتوتر والتصعيد فى قطاع غزة، ولتحقيق ذلك مطلوب من الاحتلال التوقف عن ممارساته العدوانية، مشيرا إلى أن العدوان الجديد للاحتلال ضد الشعب الفلسطينى فى القطاع يهدف إلى نزع المواقف السياسية والابتزاز السياسى بعد أن فشل فى تحقيق ما يريد ، على مدار السنوات الخمس الماضية.

وأوضح هنية أن هذا دليل متجدد على جرائم الحرب التى يقوم بها الاحتلال، مما يتطلب سرعة إجراء المحاكمات القانونية حسب اللوائح المعمول بها فى القانون الدولى، مشددا على أن دماء الأطفال والنساء والشيوخ والاعتداء على الطواقم الطبية والبيوت الآمنة لن يزيد شعبنا إلا ثباتا والتفافا حول حقوقه وأرضه ومقدساته وقيادته، ولن يتمكن الاحتلال من النيل من عزيمتنا وإرادتنا، وسنبقى بجانب أبناء شعبنا ونخدمهم ونرعاهم ونحافظ على حقوقهم.

وكانت فصائل المقاومة الفلسطينية بينت أمس التزامها بقرار التوافق الفلسطينى حول تهدئة الأوضاع فى قطاع غزة ، طالما التزم الاحتلال الإسرائيلى من جانبه بوقف العمليات العسكرية والعدوان على الشعب الفلسطينى.

ولفتت إلى موافقتها على المقترح الذى تم التوافق عليه برعاية عربية وأوروبية لوقف العدوان على أبناء الشعب الفلسطينى، مع الاحتفاظ بحق الرد على أى عملية قد يرتكبها العدو بحق أبناء الشعب الفلسطينى سواء كانوا مدنيين أو مقاومين.

وكان وزير الدفاع الإسرائيلى إيهود باراك قد أشار أمس إلى استعداد سلطات الاحتلال بوقف العمليات العسكرية على القطاع طالما جرى الالتزام بالتهدئة.

12 Apr, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=388507
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More