Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الاثنين، أبريل 11، 2011

شكوك عربية حول رفض مجلس الأمن فرض حظر جوى على غزة

Thank you for using rssforward.com! This service has been made possible by all our customers. In order to provide a sustainable, best of the breed RSS to Email experience, we've chosen to keep this as a paid subscription service. If you are satisfied with your free trial, please sign-up today. Subscriptions without a plan would soon be removed. Thank you!

علم اليوم السابع من مصادر دبلوماسية مطلعة أن الجامعة العربية سترسل خطابا للمجموعة العربية اليوم لدى الأمم المتحده لاتخاذ خطوات محددة وسريعة بخصوص القرار الذى اتخذه مجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين الدائمين بالتوجه لمجلس الأمن الدولى لفرض حظر جوى للطيران الإسرائيلى على قطاع غزة، فى ظل وجود شكوك عربية حول انصياع مجلس الأمن لمثل هذا القرار.

وقال عمرو موسى الأمين العام للجامعة العربية إن الاجتماع اتخذ قرارا بتكليف المجموعة العربية لدى الأمم المتحدة بطلب عقد اجتماع عاجل لمجلس الأمن للنظر فى العدوان الإسرائيلى على قطاع غزة ووقف الحصار وطلب فرض حظر جوى على الطيران العسكرى الإسرائيلى لحماية المدنيين فى قطاع غزة، وأوضح أن هذا الطلب سيكون بصفة عاجلة وسيتم نقل هذه التعليمات إلى الوفود العربية فى الأمم المتحدة بسرعة.

وقالت مصادر دبلوماسية لليوم السابع إن هذا المقترح هو وليد اللحظة ولم يكن معدا له مسبقا بل نتج من خلال المناقشات والباحثات التى جرت داخل الجلسة المغلقة، حيث بدأ مندوب فلسطين الدائم لدى الجامعة العربية بركات الفرا حديثه بالمعاناه التى يتعرض لها الشعب الفلسطينى فى قطاع غزة والمأساه التى تنتظره من جراء التصعيد الإسرائيلى وطالب المجلس بضرورة اتخاذ موقف مغاير عما يصدر فى كل مره، وهو ما أمن عليه الأمين العام للجامعة العربية عمرو موسى خلال الاجتماع.
وتقدم مندوب سوريا الدائم السفير يوسف أحمد بمداخله اقترح خلالها لماذا لا يتم اتخاذ قرار مماثل لقرار ليبيا وإذا كان العرب فرضوا حظرا جويا على ليبيا لحماية الثوار من قصف معمر القذافى فكيف يسكتوا على قذف اسرائيل للفلسطينيين.

ثم بدأ بحث المقترح والذى تحول بإجماع عربى إلى قرار خرج فى البيان الختامى للجامعة بالتوجه الفورى لمجلس الأمن، ورغم تشكيك ممثلى الدول العربية فى جدوى القرار وما إذا كان مجلس الأمن سيساند الموقف العربى فى ظل وجود الفيتو الأمريكى الا أن العرب قرروا أن يخرج القرار وإن لم ينفذ سيمثل إحراجا للمجتمع الدولى.

11 Apr, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=388369
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More