Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الثلاثاء، مايو 17، 2011

نقابة الصيادلة تحذر من ربط سعر الدواء المصرى بـ "العالمى"

Bookmark and ShareAdd to Google

أعلنت النقابة العامة لصيادلة مصر رفضها القاطع للتصريحات التى أدلى بها الدكتور أشرف بيومى، رئيس قطاع الصيدلة بوزارة الصحة، بأن الفترة القادمة ستشهد انخفاضًا فى أسعار الأدوية تصل إلى نحو 40%، بعد ربط أسعار الدواء المصرى بالأسواق العالمية.

وأكد بيان اليوم لنقابة الصيادلة أن الدكتور سيف الله إمام، الأمين العام المساعد لنقابة الصيادلة، أوضح أن ربط سعر الدواء المصرى، بالسعر العالمى سيخفض أسعار هذا النوع، هو نوع من التدليس والتضليل للشعب المصرى، الذى مارسه النظام البائد على الشعب المصرى، لمدة 30 سنة.

وذكر البيان أن الدكتور إمام أشار إلى أن المحاولات التى تقوم بها النقابة العامة للتوافق مع وزارة الصحة، دفعت الوزير للقول بأن "نقابة الصيادلة ووزارة الصحة إيد واحدة"، تيمنًا بشعار الثورة "الجيش والشعب إيد واحدة"، لكن هذا التوافق يفسده مثل هذه التصريحات التى تدل على إصرار إدارة الصيدلة على إدارة الأمور بنفس طريقة النظام البائد.

وقال البيان إن الأمين العام المساعد أوضح أن النقابة راجعت وزير الصحة د.أشرف حاتم، وتم التأكيد أن كل ما يخص الدواء يصدر عن المجلس الاستشارى الأعلى للدواء، والذى شكلته الوزارة من (النقابة، والمصانع، والهيئات الرقابية والتفتيشية التابعة للوزارة) وما يصدر عن هذه الهيئة سيمثل سياسة الوزارة دون النظر إلى الحكم السابق.

وأشار البيان إلى أن قرار وزير الصحة السابق الدكتور حاتم الجبلى ربط سعر الدواء المصرى بالعالمى، إنما صدر فى ظل وزارة أو حكومة كانت تنتهج الخصخصة فى قطاع الصحة، وهو ما لا يجب أن يكون، خاصة أن هذا القطاع يقدم خدمات لـ 84 مليون مواطن مصرى، نصفهم مرضى أو مصابون بأمراض مزمنة.

وأوضح البيان أن الدكتور أشرف بيومى، رئيس قطاع الصيدلة بوزارة الصحة كان قد أشار إلى أن ربط أسعار الدواء المصرى بالأسواق العالمية يخفض السعر 10% لصالح المستهلك، مبررا ذلك بأنه كلما كانت الكميات المطلوبة كبيرة خفضت الأسعار.

وأضاف أن الفترة القادمة ستشهد انخفاضًا فى أسعار الأدوية تصل إلى نحو 40%، مع ثبات جودته وعدم تغيير المادة الفعالة به، بعد ربط أسعار الدواء المصرى بالأسواق العالمية، مطالبا شركات الدواء فى مصر بتطبيق حكم "الإدارية العليا" بتحديد أسعار الدواء فى السوق المصرية، وفقا للسعر العالمى.

Chat about this story w/ Talkita

13 May, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=410942
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More