Ping your blog, website, or RSS feed for Free

السبت، يونيو 04، 2011

المستشار زكريا عبد العزيز يطالب المجلس العسكرى بحل المجالس المحلية

Thank you for using rssforward.com! This service has been made possible by all our customers. In order to provide a sustainable, best of the breed RSS to Email experience, we've chosen to keep this as a paid subscription service. If you are satisfied with your free trial, please sign-up today. Subscriptions without a plan would soon be removed. Thank you!

المستشار زكريا عبد العزيز، رئيس نادى قضاة مصر السابقالمستشار زكريا عبد العزيز، رئيس نادى قضاة مصر السابق

Bookmark and ShareAdd to Google

شدد المستشار زكريا عبد العزيز، رئيس نادى قضاة مصر السابق، على ضرورة حل المجالس المحلية، وذلك لما أسماه غياب دورها فى ظل ما تمر به مصر الفترة الحالية قائلا
"هو فين دور تلك المجالس فى ظل تلك المخالفات التى نراها بصفة يومية، السائقون
يرفعون الأجرة، والتعديات على الأراضى الزراعية وأراضى الدولة"، بالإضافة إلى غياب دور أعضائها فى مراقبة منظومة النظافة"، مؤكدا أن حل المجالس المحلية لا يؤثر على حياة المواطنين على الإطلاق، نافيا ما يقال عن تعطيل مصالح المواطنين فى حال حلها.

وأضاف عبد العزيز فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" أنه ليس من الضرورى إجراء انتخابات خلال 60 يومًا بعد حل تلك المجالس، وذلك حسب ما يؤكده بعض المسئولين، لافتا إلى أن مجلسى الشعب والشورى تم حلهما بقرار المجلس الأعلى للقوات المسلحة ولم يتم إجراء أى انتخابات بعد، مستبعدا أن يكون دور المجالس المحلية أفضل من مجلسى الشعب والشورى.

وعن ضرورة توافر بدائل فى حال حل تلك المجالس، أشار رئيس نادى قضاة مصر السابق، إلى أنه من الممكن تشكيل لجان شعبية مكونة من مجموعة أفراد يشهد لهم بالكفاءة، بالإضافة إلى الإبقاء على اللجنة الدائمة لخبرتها فى كيفية إدارة المجالس، وذلك لتسيير الأعمال لحين إجراء انتخابات عادلة وتغيير القانون المنظم لتك المجالس حتى يتسنى القيام بدورهم بطريقة إيجابية.

وأضاف عبد العزيز، أن هناك نسبة كبيرة من أعضاء هذه المجالس ينتمون للحزب الوطنى المنحل، لافتا إلى أن الدكتور يحيى الجمل، أكد أكثر من مرة أن المجالس المحلية فى طريقها للحل، ولكن لم نشاهد إجراء واحدًا اتخذ بشأنها، وطالب المجلس العسكرى بضرورة الإسراع فى حل تلك المجالس، لإنهاء حالة الجدل التى يعيشها الشعب الفترة الحالية.

Chat about this story w/ Talkita

04 Jun, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=427548
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More