Ping your blog, website, or RSS feed for Free

السبت، يونيو 04، 2011

مئات المتظاهرين فى التحرير يطالبون بمحاكمة علنية لـ"مبارك"

Thank you for using rssforward.com! This service has been made possible by all our customers. In order to provide a sustainable, best of the breed RSS to Email experience, we've chosen to keep this as a paid subscription service. If you are satisfied with your free trial, please sign-up today. Subscriptions without a plan would soon be removed. Thank you!

المئات شاركوا فى مظاهرة جمعة توحيد المطالب - صورة أرشيفيةالمئات شاركوا فى مظاهرة جمعة توحيد المطالب - صورة أرشيفية

Bookmark and ShareAdd to Google

تظاهر مئات المواطنين فى ميدان التحرير فى جمعة المطالب والعمل، فى ظل غياب تام للقوى السياسية عدا الشباب المستقل، وطالب المتظاهرين بتأجيل الانتخابات البرلمانية لحين استقرار الوضع الأمنى، وإعداد دستور جديد يستمد شرعيته من الثورة، فضلا عن تشكيل مجلس رئاسى مدنى.

وردد المتظاهرون هتافات تطالب بخضوع مبارك ورموز نظامه للمحاكمة العسكرية، وبشكل علنى، كما طالبوا بالإسراع فى محاكمة صفوت الشريف وزكريا عزمى وفتحى سرور حتى يثق الشعب المصرى فى عدم وجود تواطؤ لصالح رأس النظام وأسرته والمطالبة بحل المجالس المحلية ودورها فى إفساد الحياة السياسية والاقتصادية وامتهانها القهر والتزوير والتهديد واستغلالها للشعب المصرى لمدة 30 عاما.

وردد المتظاهرون "دستور.. حرية.. دولة مدنية"، "الجيش والشعب إيد واحدة"، وطالب المتظاهرون بسحب قانون التجريم لحرية التعبير، سواء مظاهرات أو مسيرات واعتصامات أو حرية رأى وأن إصدار هذا القانون فى ظل ثورة شعارها الحرية والتغيير والعدالة الاجتماعية لا يتوافق مع أهداف هذه الثورة.

وطالب المتظاهرون بالإفراج عن كافة المعتقلين السياسيين من شباب الثورة ومعتقلى أحداث السفارة الإسرائيلية، وإلغاء المحاكمات العسكرية، كما طالبوا بفصل جهاز الأمن الوطنى عن وزارة الداخلية وجعله جهازا مستقلا للمعلومات الخاصة بالجاسوسية والإرهاب.

من جهته، طالب الداعية محمد على فرحات المتظاهرين بميدان التحرير- تعليقا على ما نشر بالعدد السابق لجريدة اليوم السابع حول مظاهرات يهودية فى القدس تسب النبى عليه الصلاة والسلام وتقتحم المسجد الأقصى- بتوحيد صفوف الإسلام للتصدى للعدوان الصهيونى وقال: "يجب أن نكون يدا واحدة للقضاء على ما من يسىء للرسول عليه الصلاة والسلام".

Chat about this story w/ Talkita

04 Jun, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=427155
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More