Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الثلاثاء، يونيو 21، 2011

العرابى بعد لقائه العربى: أولوياتى رعاية المصريين فى الخارج

محمد العرابى المرشح لوزارة الخارجية المصرية محمد العرابى المرشح لوزارة الخارجية المصرية

Bookmark and ShareAdd to Google

أعرب الدكتور نبيل العربى وزير الخارجية، عن سعادته بترشيح السفير محمد العرابى لمنصب وزير الخارجية، وقال العربى إنه ناقش مع العرابى عدد من الأمور وحضر عدد من بعض الاجتماعات، وقال "أنا متأكد من أن العرابى خير عظيم لوزارة الخارجية والسياسة الخارجية المصرية".

ومن جانبه، قال العرابى إنه تشرف بلقاء العربى، موضحا أنه مازال مرشحا لمنصب وزير الخارجية وهو فى انتظار حلف اليمن عندما يتحدد موعده، وأضاف أنه عقد لقاء مطول مع الدكتور نبيل العربى، حيث أطلعه على الكثير من الملفات الهامة التى يعالجها فى هذه الأيام وخاصة ملف المصريين المتواجدين فى ليبيا.

وأكد العرابى، أنه سيركز على هذا الموضوع، حيث سيكون أول ملف سيفتحه عندما يتولى الوزارة، وقال: كما تناقشنا الخطوات القادمة بالنسبة لنشاط وزارة الخارجية سواء داخل الوزارة أو فى الاجتماعات القادمة خاصة اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة فى سبتمبر المقبل والاجتماعات التى ستشارك فيها مصر فى المحافل الدولية الأخرى.

وأضاف العرابى أن الاجتماع مع العربى كان مفيداً وأنا أحد تلاميذه ويشرفنى أن اجلس فى مقعده بعد ن يغادر إلى جامعة الدول العربية، وشدد العرابى على أن السياسة الخارجية لمصر نابعة إرادة شعبها وبالتالى ليس هناك فارق بين العرابى والعربى.

وأكد أن الرسالة الأساسية لوزارة الخارجية رعاية المصريين فى الخارج وتحسين العلاقات المصرية مع جميع دول العالم.

ورفض العرابى التعليق على ما يتردد عن وجود قلق إسرائيلى عن توجهاته فى الفترة المقبلة.

22 Jun, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=439768
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More