Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الثلاثاء، يونيو 21، 2011

"المصريين الأحرار" ينتقد مبادرة التحالف الوطنى

Bookmark and ShareAdd to Google

انتقد حزب "المصريين الأحرار"، مبادرة التحالف الوطنى من أجل مصر والتى تضم 13 حزباً سياسياً تستهدف التنسيق فيما بينها لخوض الانتخابات البرلمانية المقبلة، فيما دافع قياديان بحزب الوفد والحرية والعدالة عن موقف التحالف وهاجما المنتقدين دون ذكرهم بالاسم.

وذكر بيان صدر عن حزب المصريين الأحرار - وتلقت وكالة أنباء الشرق الأوسط نسخة منه - "لقد تابعنا بمزيج من الدهشة والتساؤل دعوة حزبى "الحرية والعدالة" و"الوفد" للتآلف والتحالف فى الانتخابات البرلمانية القادمة، ونحن إذ نتساءل عن استباق حزب الوفد للأحزاب الليبرالية وجلوسه منفرداً مع الإخوان المسلمين.. إلا أننا ننظر إلى هذه الدعوة من خلال مصلحة الوطن التى تدفعنا أن نعلى حق الناخب المصرى فى الاختيار من بين أحزاب متعددة".

وشدد البيان على أن حزب المصريين الأحرار يربأ بنفسه أن يحول أول انتخابات نزيهة مرتقبة، من اختيار حر مباشر إلى ما وصفه بانتخاب من الدرجة الثانية نفرض فيه نحن الأحزاب وصايتنا على الناخب ونختار قائمة موحدة ونقدمها معلبة، حسب قوله.

وأشار البيان إلى أن حزب المصريين الأحرار أيضاً لديه الكثير من التساؤلات حول توجه تيار الإسلام السياسى، ونيته تجاه ما وصفه بـ"رواسى الدولة المصرية" والتى انطلقت من دستور 1923 وأرست مبدأ مدنية الدولة، وتلتها دساتير مختلفة آخرها دستور 1971 والذى كانت آخر تعديلاته فى اتجاه دعم وذكر تعبير المواطنة وتدشينه دستورياً باعتباره داعماً أصيلاً لمدنية الدولة ويتوافق مع مبادئ حقوق الإنسان الدولية.

واستدرك البيان، قائلاً: "نحن هنا لا نقف ضد التحالف والتآلف ولكننا نبحث عنه على أرضية مشتركة من الفكر والمبادئ والتوجهات، ونحن نعلن أننا مع أى تحالف يقوم على مبادئ الدولة المدنية والمواطنة".

وخلص للقول: "لذا فإننا نعلن أن هذا التحالف يحتاج إلى الكثير من الترتيبات والمضامين حتى لا يضاف إلى كم التحالفات المحبطة السابقة والتى ينظر إليها المواطن المصرى بعين الشك والريبة".

من ناحيته، قال النائب السابق والقيادى بحزب "الوفد" علاء عبد المنعم لوكالة أنباء الشرق الأوسط، إن الهدف من التحالف يتمثل فى الاتفاق على عمل قائمة موحدة تضم جميع قوى التحالف الوطنى، من أجل الوصول إلى برلمان وطنى تمثل فيه كل القوى السياسية، كخطوة أولى لتشكيل حكومة وحدة وطنية قوية، تتخذ قرارات جريئة، قادرة على تقديم حلول جذرية للمشكلات التى تعانى منها مصر منذ فترة طويلة.

وتوقع عبد المنعم أن ينجح التحالف فى الاتفاق على العمل معاً، لتحقيق مصلحة مصر، خاصة فى هذه المرحلة المهمة من حياة المصريين بعد ثورة 25 يناير.

21 Jun, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=439277
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More