Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الثلاثاء، يونيو 21، 2011

استطلاع المجلس العسكرى: البرادعى الأول والعوا ثانياً

دكتور محمد البرادعى المدير العام السابق للوكالة الدولية للطاقة الذريةدكتور محمد البرادعى المدير العام السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية

Bookmark and ShareAdd to Google

فى أول أيام الاستطلاع الذى طرحته الصفحة الرسمية للمجلس الأعلى للقوات المسلحة على موقع الفيس بوك أمس الأحد، والخاص بمرشحى الرئاسة، حصل دكتور محمد البرادعى المدير العام السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية على أعلى نسبة تصويت، إذ حصد 20207 أصوات بنسبة 37% من إجمالى الأصوات.

فيما جاء خلفه فى المركز الثانى الدكتور محمد سليم العوا الذى أعلن ترشحه رسميا للرئاسة مساء أمس الأول الأحد بحصوله على 10664 صوتاَ بنسبة 19%، إلا إن المفاجأة تمثلت فى حصول الفريق أحمد شفيق رئيس الوزراء السابق على المركز الثالث، وحصل على 6839 صوتا بنسبة 12% من إجمالى الأصوات، رغم أنه لم يعلن ترشحه بعد.

أما المرشح الإسلامى حازم صلاح أبو اسماعيل فحل رابعا بـ8% من الأصوات، متفوقا على عمرو موسى الأمين العام لجامعة الدول العربية المنتهية ولايته والذى حصل على 3631 صوتاً، بنسبة لا تزيد عن 7% من المصوتين ليحتل المرتبة الخامسة، رغم أنه أكثر المرشحين المحتملين للرئاسة تحركا ودعاية، أما اللواء محمد على بلال ومرتضى منصور ومجدى حتاتة فقد خلت أيقوناتهم من الأصوات.

وأوضح المجلس الأعلى للقوات المسلحة، خلال صفحته الرسمية على موقع "الفيس بوك"، أن الاستطلاع الذى وضعه جاء بشأن المرشحين لمنصب رئيس الجمهورية فى الانتخابات القادمة، وهم الشخصيات العامة التى أعلنت ترشحها، أو من الشخصيات التى تم ترشيحها من قبل الشعب المصرى والإعلام.

وأكد المجلس أن الاستطلاع لا علاقة له من قريب أو بعيد بانتخابات الرئاسة القادمة، حيث إن الاختيار سيكون بواسطة صناديق الانتخابات لمن يريده الشعب، ووضع المدة الزمنية للاستطلاع الذى بدأ أمس الأول وينتهى فى 19يوليو القادم بصفة مبدئية، على أن يتم إعادة الاستطلاع مرة أخرى.

21 Jun, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=439185
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More