Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الثلاثاء، يونيو 21، 2011

نقابة الصحفيين تطالب بإقالة وزير القوى العاملة

Bookmark and ShareAdd to Google

أكد سكرتير عام نقابة الصحفيين حاتم زكريا أن إشهار نقابة للصحفيين مستقلة يعتبر اغتصابا واغتيالا لأعراق النقابات المهنية، وسيفتح الباب على مصراعيه لانتحال صفة الصحفى واختراق الوطن والتدخل من غير ذى صفة فى شئون مهنة الصحافة.

وطالب حاتم زكريا - فى خطاب بعث به اليوم الثلاثاء إلى الدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء - بإقالة الدكتور أحمد البرعى وزير القوى العاملة والهجرة على خلفية موافقته على إشهار نقابة للصحفيين مستقلة.

وأشار زكريا إلى قيام الدكتور أحمد البرعى بإشهار نقابة للصحفيين المستقلين لعدد من الأشخاص الذى أكد أنهم لا ينتمون لمهنة الصحافة من قريب أو بعيد ، لافتا إلى أن النقابات يجب أن تنشأ بقانون يصدر من السلطة التشريعية.

ونوه زكريا بأن نقابة الصحفيين تم إنشاؤها بموجب القانون رقم 76 لسنة 1970 والذى ينص فى الباب الأول منه على إنشاء النقابة وشروط العضوية ومنها المادة 65 والتى تنص على أنه "لا يجوز لأى فرد أن يعمل فى الصحافة ما لم يكن اسمه مقيدا فى جدول النقابة" والمادة 115 التى تنص على تطبيق عقوبة الحبس على من يخالف ذلك.

وقال حاتم زكريا - فى ختام خطابه للدكتور عصام شرف - إننا نلجأ إليكم لاتخاذ قراركم لحماية الوطن والنقابات المهنية والعمالية من أفكار قد تكون هدامة وفى غير صالح الأمة وتجنبا لمخاطر قد تحيق بالوطن ومؤسساته.

22 Jun, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=439767
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More