Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الثلاثاء، يونيو 21، 2011

وزير الرى السودانى: حصة مصر من مياه النيل لن تتأثر بإعلان دولة الجنوب

وزير الموارد المائية والرى السودانى المهندس كمال علىوزير الموارد المائية والرى السودانى المهندس كمال على

Bookmark and ShareAdd to Google

أكد وزير الموارد المائية والرى السودانى المهندس كمال على أن إعلان دولة جنوب السودان فى 9 يوليو القادم لن يؤثر على حصة مصر من مياه النيل، لأن ما يحدث فى ملف المياه هو تقسيم حصة السودان والتى لم تستغل حتى الآن بالكامل بين دولتى السودان شمالا وجنوبا.

وأضاف كمال على، فى مؤتمر صحفى مشترك عقد بمقر وزارة الموارد المائية والرى بالقاهرة، أن مصر والسودان سوف تدخلان برؤية موحدة فى اجتماعات المجلس الوزارى لدول حوض النيل والذى يعقد فى نيروبى الشهر القادم حول نقاط الخلاف بين دول المنبع والمصب فى الاتفاقية الإطارية، للوصول إلى صيغة مشتركة ترضى جميع الأطراف.

وتابع، على هامش اجتماعات الجمعية العمومية للشركة المصرية السودانية لمشروعات الرى والإنشاءات برئاسة وزيرى الرى فى البلدين، أن هناك اتفاقا بين مصر والسودان لتنفيذ المشروعات المشتركة بدول حوض النيل والتى تتم لصالح شعوب دول الحوض وفى مقدمتها مشروعات توليد الكهرباء.

وأشاد بجهود مصر ودعمها فى حفر 10 آبار جوفية لتوفير مياه الشرب لأهالى دارفور ضمن 30 بئرا جوفيا فى دارفور سيتم حفرها بتكلفة تقدر بنحو 3 ملايين دولار، مشيرا إلى انعقاد مؤتمر دولى للمانحين بدارفور يوم 27 يونيو الحالى لتمويل مشروعات توفير مياه الشرب والرى لأبناء دارفور، وذلك بحضور مفوضية الأمم المتحدة والبنك الدولى، لافتا إلى أن إجمالى الاستثمارات لإقامة مشروعات تنموية لأهالى دارفور خلال الثلاث سنوات الماضية بلغت نحو 250 مليون دولار.

وأوضح أن هناك 43 مشروعا فى جنوب السودان توقفت بسبب الحروب بالجنوب وسوف يستمر العمل فى تنفيذها طبقا للخطة الشاملة لتنمية السودان شمالا وجنوبا.

21 Jun, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=439586
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More