Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الأربعاء، يونيو 22، 2011

إنشاء أول نقابة للطيارين المدنيين فى مصر

Bookmark and ShareAdd to Google

يتوجه اليوم الأربعاء، الكابتن مالك بيومى رئيس أول نقابة مستقلة للطيارين بمصر لإيداع أوراق تأسيس النقابة ومحضر استلام الجمعية العمومية الأولى أمس الثلاثاء، والتى تم بها اختيار مجلس إدارة النقابة بنقابة الصحفيين.

وقال الكابتن مالك فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع" إنه أجريت أمس انتخابات مجلس إدارة النقابة بحضور 1319 طياراً من مختلف شركات الطيران بمصر، وأسفرت النتيجة عن فوزه بمقعد رئيس النقابة بإجمالى أصوات 362 صوتاً، كما تم تشكيل مجلس إدارة النقابة من 12 عضواً.

وأضاف مالك أن فكرة إنشاء نقابة مستقلة بدأت منذ عام 1984 بإنشاء رابطة طيارين الخطوط الجوية، واستمرت المحاولة لتحويل هذه الرابطة إلى نقابة مستقلة، ولكن قيادات النظام السابق، وعلى رأسهم وزير الطيران السابق أحمد شفيق أحالت دون ذلك، إلى أن أصدر الدكتور أحمد البرعى وزير القوى العاملة والهجرة إطلاق الحريات النقابية فى مصر.

وأوضح مالك أن النقابة ستستهدف 3 فئات من الطيارين، وهم حديثو التخرج لمساعدتهم فى إيجاد فرص عمل فى شركات الطيران المحلية والعالمية، وعمل برنامج إحصائى لمن يرغب فى تعلم فنون الطيران يرتبط مع فرص العمل المتاحة حتى لا يتخرج الخريجون ولا يجدون فرص عمل، كما تستهدف النقابة الطيارين الحاليين والخارجين على المعاش، وذلك بالحفاظ على حقوقهم المادية والفنية ورعاية أسرهم بعد الوفاة.

23 Jun, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=440442
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More