Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الأربعاء، يونيو 22، 2011

شيخ الأزهر يقرر صرف الزكاة بالبريد لمستحقيها بداية يوليو

Bookmark and ShareAdd to Google

قرر الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر صرف الزكاة لمستحقيها بالبريد، اعتبارا من 21 يوليو المقبل والبالغ عددهم على مستوى الجمهورية 95 ألف مستحق، ويأتى ذلك تخفيفا على أصحاب مستحقى الزكاة بدلا من انتقالهم إلى مقر لجنة الزكاة، مما يؤدى إلى إرهاقهم خاصة أصحاب المرض وكبار السن.

كان الدكتور عبد الدايم نصير، مستشار شيخ الأزهر قد ذكر لـ"اليوم السابع" أن الأزهر عقد اتفاقاً مع هيئة البريد لتوصيل أموال الزكاة والإعانات لمستحقيها عن طريق البريد، وذلك للتخفيف عن الفقراء الذين يأتون لصرف أموال الزكاة من أماكن بعيدة.

وأوضح أن الأزهر يقدم تلك الأموال من صندوق الزكاة ويستفيد منه 95 ألفا، مشيرا إلى أنه منذ تولى الدكتور أحمد الطيب شياخة الأزهر رفع قيمة الإعانات للضعف، وأن سبل صرف تلك الإعانات لها قواعد منها "مرضى أ" وهم أصحاب الأمراض عالية التكاليف كانوا يتقاضون 100 جنيه، والآن يتقاضون 300 جنيه، ويبلغ عددهم 6 آلاف.

و"مرضى ب" وهم الحالات المرضية أقل من الأولى كانوا يتلقون 70 جنيهاً وأصبحوا الآن يتلقون 200 جنيه ويبلغ عددهم 22 ألفاً، والفقراء كانوا يتقاضون 50 جنيهاً والآن يتقاضون 100 جنيه ويبلغ عددهم 62 ألفاً، مشيرا إلى أن قيمة الإعانة فى كل مناسبة 13 مليون جنيه بإجمالى 40 مليون جنيه سنوياً.

على الجانب الآخر يتابع "الطيب" باهتمام إجراءات تثبيت العمالة المؤقتة بقطاع المعاهد الأزهرية والجامعة لأى عامل قد مر عليه فى العمل ثلاث سنوات، حيث إن الأزهر أرسل إحصائيات للجهاز المركزى للتنظيم والإدارة بتوفير الدرجات المالية اللازمة لتثبيتهم بالأزهر لمن مر عليه أكثر من ثلاث سنوات دون تثبيت.

23 Jun, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=440491
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More