Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الأربعاء، يونيو 22، 2011

جنرال إسرائيلى: مصر مضطرة للحفاظ على السلام مع تل أبيب

Bookmark and ShareAdd to Google

زعم الجنرال الإسرائيلى السابق "جيورا ايلاند" أن مصر مضطرة للحفاظ على السلام مع إسرائيل بسب الظروف الاقتصادية التى تمر بها خلال الفترة الجارية وذلك لأنها لا تستطيع أن تغامر بإنهاء اتفاقية السلام فى ظل تل الأزمة الراهنة.

ونقلت القناة السابعة بالتلفزيون الإسرائيلى عن ايلاند قوله خلال المؤتمر اليهودى العالمي، الذى عقد بمدينة القدس المحتلة مساء أمس قلقه البالغ من انعكاسات الوضع الراهن فى مصر على إسرائيل.

وقال الجنرال الإسرائيلى المتقاعد إن مصر ستحافظ على السلام مع إسرائيل نظرا لوضعها الاقتصادى، لافتا إلى أن هذا وضع السلام الراهن بين كل من القاهرة وتل أبيب قد لا يستمر طويلا.

وعدد ايلاند خلال المؤتمر عدة أسباب تجعل القاهرة لا تفكر فى إلغاء الاتفاقية مع إسرائيل، زاعما بأن معاهدة السلام بين مصر وإسرائيل تعطى القاهرة عددا من المميزات.

وأوضح الجنرال الإسرائيلى أن أولى تلك المميزات هى بيع الغاز المصرى لإسرائيل بثمن معقول يجعلها لا تريد التخلى عن هذا الدخل،على حد زعمه.

وأضاف ايلاند أن الاقتصاد المصرى يعتمد على السياحة بشكل كبير وأن أى مواجهة مع إسرائيل قد تؤثر على هذه المسألة، وبالتالى فأن مصر لن تكون مهتمة بتدهور الوضع مع تل أبيب.

وعن الميزة الثالثة من وجهة نظر أيلاند قال إن قناة السويس هى مصدر الدخل الرئيسى لمصر وأن الصراع مع إسرائيل سيؤثر على إيرادات قناة السويس، مضيفا أن الميزة الرابعة هى العلاقات بين الولايات المتحدة ومصر، قائلا:" مصر تتسلم معونات مالية أمريكية وأن أى خرقا لاتفاق السلام مع إسرائيل قد تمنع هذا التدفق".

22 Jun, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=439774
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More