Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الأربعاء، يونيو 22، 2011

" العطفى": معمل مركزى معتمد دولياً لتحليل المياه بمصر

الدكتور حسين العطفى وزير الموارد المائية والرىالدكتور حسين العطفى وزير الموارد المائية والرى

Bookmark and ShareAdd to Google

قال الدكتور حسين العطفى وزير الموارد المائية والرى إنه تم تجهيز معمل مركزى معتمد دولياً يطبق نظم الجودة العالمية ويحتوى على أحدث أجهزة ومعدات اختبار وتحليل عينات المياه والتربة والنبات لمتابعة نوعية المياه بنهر النيل والمجارى المائية والتأكد من مطابقتها للمواصفات العالمية.

وأضاف أنه سيتم أيضا استخدام تكنولوجيا الأقمار الصناعية فى التصوير لحصر أماكن تواجد الحشائش بالمجارى والقنوات المائية بالمجارى لتحديد أماكن مقاومتها.

وأشار العطفى فى تصريحات صحفية إلى أن إستراتيجية السياسة المائية المصرية تعتمد على التوسع فى استخدامات التكنولوجيا الحديثة والمتطورة فى جميع قطاعاتها وهيئاتها خاصة فى مجالات التنبؤ بالفيضان وحصر التعديات على مجرى النهر ومعالجة مياه الصرف.

وأضاف أنه سيتم أيضا حصر الأراضى الزراعية المروية وتحديد مجرى النهر وفروعه واستخدامات الأراضى من حوله والتعديات على حرم النهر للتعامل معها أولاً بأول، بالإضافة إلى متابعة التغيير الحادث على خط شاطئ البحر الأبيض للاستعداد لمجابهة أى آثار سلبية للتغييرات المناخية وتركيب أحدث أجهزة الرصد والمراقبة للمنشآت المقامة على طول مجرى نهر النيل إلى جانب متابعة أى أنشطة إنشائية أو تنموية فى دول حوض النيل وخاصة السدود.

وأشار إلى تنفيذ تكنولوجيا لإعادة استخدام مياه الصرف الزراعى التى تساهم فى توفير 6 مليارات متر مكعب سنوياً، إضافة إلى المصادر غير التقليدية ومنها مياه الصرف الصحى والصناعى المعالج بما يغطى احتياجات الاستخدامات المختلفة ومتطلبات المشروعات القومية للتنمية.

وقال إن إستراتيجية الوزارة فى المرحلة المقبلة تعتمد على عدة محاور، فى مقدمتها إضافة موارد مائية بديلة لمواجهة الاحتياجات المستقبلية المتزايدة من المياه خاصة فى ظل الزيادة السكانية الكبيرة، والتوسع التنموى فى المشروعات الزراعية والصناعية والسياحية، وغيرها من الاحتياجات والطموحات المصرية فيما بعد ثورة 25 يناير، منوها فى هذا الصدد إلى انتهاء الوزارة من إعداد إستراتيجية لإدارة المياه الجوفية بشرق العوينات، وأخرى لتحلية المياه إضافة إلى التوسع فى استخدام مياه الصرف المعالجة وفقا "للكود" المصرى وتوسيع أساليب ترشيد الاستهلاك.

وأكد بأن إستراتيجية السياسة المائية المصرية قد بنيت على أهمية البحث العلمى والتوسع فى استخدامات التكنولوجيات الحديثة والمتطورة فى جميع قطاعاتها وهيئاتها، إيمانا منها بأهمية دور استخدام الوسائل التكنولوجية فى تحسين مستوى الخدمات التى تقدمها الوزارة للمنتفعين.

23 Jun, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=440368
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More