Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الخميس، يوليو 21، 2011

جوبيه: الربيع العربى فرصة لتحقيق شراكة إستراتيجية مع الدول العربية

Bookmark and ShareAdd to Google

اعتبر وزير الخارجية الفرنسى ألان جوبيه أن "الربيع العربى" يعد فرصة تاريخية لبناء شراكة إستراتيجية حقيقية مع الدول العربية "وتوجيه سياستها بطريقة مختلفة تماما"، وذلك وفقاً لما نشرته صحيفة لوموند الفرنسية.

جاءت تصريحات جوبيه، خلال اجتماعه مع رئيس الوزراء الأسبانى خوسيه لويس ردوريغيز ثاباتيرو للبحث فى عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، فضلا عن استعراض الوضع الاقتصادى الأوروبى والعلاقات الثنائية بين البلدين.

أشارت الصحيفة إلى أن الفريقين أبديا اهتماما خاصا بضرورة إتمام التحولات الديمقراطية فى البلاد العربية بشكل "صحيح وملائم"، معتبرين أن الاتحاد الأوروبى يجب أن يسخر الوسائل المالية والسياسية لتعزيز تلك العمليات، فيما أشارا فى هذا الصدد على أهمية مبادرة الاتحاد من أجل المتوسط.

وأكد الفريقان الالتزام القوى لدول منطقة اليورو باتخاذ خطوات حاسمة للحفاظ على الاستقرار المالى فى المنطقة وتحسين الإدارة الاقتصادية، فيما أعربا عن ثقتهما بنجاح اجتماع رؤساء منطقة اليورو فى بروكسل غدا فى اتخاذ تدابير تعيد الثقة إلى الأسواق وتحقق الانتعاش الاقتصادى.

واتفق الفريقان على ضرورة تعزيز العلاقات الثنائية فى مجالات الثقافة والاقتصاد والأمن ومكافحة الإرهاب والاتجار بالمخدرات، فضلا عن تطوير العلاقات فى مجالات الطاقات المتجددة والنقل بين البلدين.

22 Jul, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=458954
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More