Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الخميس، يوليو 21، 2011

"الإخوان" تنظم مظاهرات مليونية ضد المبادئ فوق الدستورية

د.محمود حسين الأمين العام لجماعة الإخوان المسلميند.محمود حسين الأمين العام لجماعة الإخوان المسلمين

Bookmark and ShareAdd to Google

أعلنت جماعة الإخوان المسلمين، تنظيم مظاهرة مليونية يوم الجمعة 29 يوليو الجاري"الجمعة بعد القادمة"، مع عدد من القوى السياسية والشعبية فى ميدان التحرير وكافة المحافظات، وقالت الجماعة: ذلك ليسمع الجميع صوت الشعب الهادر ويتلقى رسالته الغاضبة نتيجة العدوان على سيادة الشعب، ومحاولة اغتصاب حقوقه من قبل عدد قليل ممن لا يحترمون إرادته.

وأوضح د.محمود حسين الأمين العام لجماعة الإخوان المسلمين، أن هناك محاولة فرض مواد أسموها فوق دستورية على الهيئة التأسيسية لوضع الدستور، ضاربين عرض الحائط بسيادة الشعب وحقه فى أن يمنح نفسه دستوره، ويصوغه وفق إرادته الحرة التى لا يجوز لأحد أيا كان أن ينتقص منها شيئا، وزعم هذه المجموعات أنها تتصرف برضا المجلس العسكرى وبتكليف منه، وهو ما نشك فيه كثيرا .

وأضاف حسين فى تصريح صحفى، أنه نظرا لمحاولات عدد من المجموعات للالتفاف على إرادة الشعب والافتئات على حقه الذى تجلى فى الاستفتاء الشعبى، الذى تم فى شهر مارس الماضى وأسفر عن خريطة طريق وجدول زمنى لإجراءات نقل السلطة من المجلس العسكرى إلى السلطة المدنية المنتخبة من الشعب.

يأتى هذا بمثابة تغير كبير فى توجه جماعة الإخوان وتناقضا مع موقف حزب الحرية والعدالة "المنبثق عن الجماعة"، والذى أعلن قبل يومين أمينه العام عدم مشاركته فى أى تجمعات ملونية تخص الدستور أو المشاركة فيما سمى بجمعة الاستقرار.

وكانت الجماعة وقعت قبل أيام على بيان "ائتلاف القوى الإسلامية" للدعوة للتظاهر مع الجماعة الإسلامية والدعوة السلفية والهيئة الشرعية للحق والإصلاح والجبهة السلفية، والخروج ضد المبادئ الحاكمة التى أعلن عنها المجلس العسكرى ودعت القوى السياسية والأحزاب المختلفة إلى التنسيق فيما بينها وكتابة وثيقة موحدة للمبادئ الحاكمة للدستور.

21 Jul, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=458511
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More