Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الاثنين، أغسطس 15، 2011

لقاء عدد من أعضاء المجلس الأعلى للقوات المسلحة مع منظمات المجتمع المدنى

Thank you for using rssforward.com! This service has been made possible by all our customers. In order to provide a sustainable, best of the breed RSS to Email experience, we've chosen to keep this as a paid subscription service. If you are satisfied with your free trial, please sign-up today. Subscriptions without a plan would soon be removed. Thank you!

اللواء الفنجرى أثناء اللقاء مع ممثلى المجتمع المدنىاللواء الفنجرى أثناء اللقاء مع ممثلى المجتمع المدنى

Bookmark and ShareAdd to Google

التقى اللواء محسن الفنجرى عضو المجلس الأعلى للقوات المسلحة ونائب رئيس مجلس إدارة الصندوق مع عدد من الجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدنى والشخصيات التى قامت بدور مؤثر فى دعم ورعاية المصابين، وأسر الشهداء خلال الفترة الماضية بحضور اللواء طبيب محمد حسنى حمزة المستشار الطبى واللواء فايق العزب المستشار المالى للصندوق، وذلك فى إطار تفعيل إجراءات صندوق الرعاية الصحية والاجتماعية لأسر الشهداء ومصابى ثورة 25 يناير.

وأكد اللواء أركان حرب محسن الفنجرى أن الصندوق ملتزم بتلبية كافة متطلبات أسر الشهداء ومصابى ثورة الخامس والعشرين من يناير وتقديم الدعم الكامل لهم وإعادة تأهيلهم ليكونوا طاقات مؤثرة وقادرة على العمل والعطاء داخل المجتمع، وإسباغ دورهم الوطنى على جميع أبناء مصر، والذى يحتاج إلى تظافر جميع الجهود مع جميع الجمعيات والمنظمات الأهلية والمجتمع المدنى التى كان لها دور كبير خلال الفترة السابقة، والاستفادة من جهودها وخبراتها والتنسيق الكامل معها للخروج بمقترحات وتوصيات لتفعيل أداء الصندوق بجميع لجانه وتقديم أفضل مستوى من الرعاية الصحية والاجتماعية للمصابين وأسر الشهداء.

وأشار اللواء الفنجرى إلى قيام الصندوق بصرف الشيكات للمستحقين اللذين قاموا بالتسجيل واستيفاء نماذج الصندوق خلال شهر يوليو الماضى بعد رفع قيمتها المالية ومعاملة المصابين الذين خلفت إصابتهم عدم القدرة على الحركة والعمل ماديا معاملة الشهيد، وذلك تنفيذا لتوجيهات المشير طنطاوى القائد العام رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة، وأنه جار تحديد ميعاد لباقى المستفيدين الذين تقدموا للتسجيل خلال الفترة من الأول حتى منتصف أغسطس الجارى لصرف مستحقاتهم.

وأشار اللواء حسنى حمزة إلى قيام لجنة طبية من القوات المسلحة بالمرور على كافة المستشفيات والمراكز الطبية بجميع أنحاء مصر للتأكد من إجراءات الرعاية الصحية والعلاج للمصابين وعمل تقارير كاملة للحالات التى تحتاج إلى رعاية خاصة أو سفر للعلاج بالخارج.

وطالب عدد من الحاضرين بوجود آلية للتنسيق والتعاون بين الصندوق ومؤسسات المجتمع المدنى لخدمة المصابين وضرورة رفع سقف العلاج على نفقة الدولة بالخارج انطلاقا من المسئولية الإنسانية فى التعامل مع هذه الحالات وإعادة تأهيلهم اجتماعيا ومهاريا لوظائف تتناسب مع حجم وطبيعة الإصابة ودراسة تحويل الدعم المالى إلى تمويل مشروعات تتناسب متطلبات المجتمع وبما يضمن تحقيق دخل ثابت ومستمر للمصابين وأسر الشهداء مع تحمل القطاع الخاص مسئوليته الاجتماعية فى الاستفادة من هؤلاء المصابين وتوفير فرص عمل مناسبة لهم.

وأكد اللواء الفنجرى حرص الصندوق على سرعة الانتهاء من قواعد البيانات الخاصة بأسر الشهداء والمصابين بجميع محافظات مصر لتحديد أنسب أسلوب فى تقديم الدعم والإعانات للمستفيدين سواء كانت مادية أو اجتماعية، وأنه تم التنسيق مع المحافظات والتشكيلات التعبوية للقوات المسلحة لاستغلال الاحتفاليات لتكريم أسر الشهداء والمصابين فى عمل قاعدة بيانات بجميع المحافظات وعمل نموذج لاستطلاع الرأى لتحديد آليات التعامل مع الحالات المختلفة للمصابين.

ووافق على قيام الصندوق باستقبال جميع المصابين الذين لم يتم تسجيلهم بالصندوق لعدم توافر المستندات وتقارير الإصابة الخاصة بهم خلال أحداث الثورة بمختلف المحافظات عبر المؤسسات والجمعيات الأهلية للمجتمع المدنى وذلك للعرض على المستشفيات العسكرية لتحديد نوع وتاريخ الإصابة، و ذلك لضمان تحقيق العدالة فى تقديم خدمات الصندوق.

واتفق الحاضرون على أهمية دعم الجهود التى تبذلها الهيئات والمؤسسات والجهات التنفيذية المختلفة والتعاون الكامل معها لتحقيق الأهداف المرجوة لمساعدة أسر الشهداء ومصابى الثورة وإعادة تأهيلهم داخل المجتمع.

15 Aug, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=474065
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More