Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الاثنين، أغسطس 15، 2011

"التحالف الديمقراطى"يرفض المبادئ الحاكمة ويصدر وثيقة ملزمة لأعضائه

Thank you for using rssforward.com! This service has been made possible by all our customers. In order to provide a sustainable, best of the breed RSS to Email experience, we've chosen to keep this as a paid subscription service. If you are satisfied with your free trial, please sign-up today. Subscriptions without a plan would soon be removed. Thank you!

التحالف الديمقراطى يرفض المبادىء الحاكمة - صورة ارشيفية التحالف الديمقراطى يرفض المبادىء الحاكمة - صورة ارشيفية

Bookmark and ShareAdd to Google

أفاد بيان صادر عن "التحالف الديمقراطى من أجل مصر" بأن التوافق القائم بين مختلف القوى السياسية حول المبادئ الدستورية العامة يمثل توافقا سياسيا جيدا، وأكدت أحزاب التحالف أن هناك تصورات سياسية مختلقة كافية لتحقيق توافق وطنى ومجتمعى عام يؤسس لوضع الدستور الجديد انطلاقا من أن الشعب هو مصدر السلطات.

وأشارت فى الوقت نفسه إلى أنه لا ينبغى بأى حال من الأحوال المصادرة على إرادة الشعب تحت أى مسمى، كما أوضحت أن الإعلان الدستورى الحالى الصادر فى مارس الماضى به ما يكفى فى هذا الشأن حتى انتهاء المرحلة الانتقالية.

وقال البيان، إن هناك توافقا جيدا بين مختلف القوى يتيح التفاهم على وثيقة توافقية للدستور الجديد دون المصادرة على إرادة الشعب ومع احتفاظ أحزاب التحالف بوثيقتها الأساسية، موضحا أن اللجنة التأسيسية التى سوف تقوم بوضع الدستور الجديد يجب أن تكون معبرة عن القوى السياسية الممثلة فى البرلمان وفى المجتمع المصرى بوجه عام، لافتا إلى أن اللجنة لابد أن تكون قادرة على التعبير عن الشعب المصرى بمختلف مكوناته وبما يؤدى إلى صدور دستور جديد يحوز على توافق المجتمع.

وأعلن البيان الذى وقع عليه 34 حزبا على رأسهم الحرية والعدالة، والوفد، أن التحالف الديمقراطى قادر على تشكيل تنسيق انتخابى جيد يسعى إلى أن يكون مجتمعا بكافة أحزابه أغلبية البرلمان القادم.

وجددت أحزاب التحالف تأييدها ومساندتها لرغبة المجلس العسكرى فى نقل السلطة فى أقرب وقت ممكن بالرغم من أى تحفظات لديهم على أداء القائمين بأمور البلاد.

من ناحيته، أكد الدكتور سعد الكتاتنى أمين عام حزب الحرية والعدالة، أن التحالف راجع جميع الوثائق التى صدرت عن الأحزاب والقوى السياسية بما فيها وثيقة الأزهر ورأت أحزاب التحالف أنه لا خلاف جوهرى بين الوثائق ووثيقة التحالف الأساسية، مشيرا إلى أنه تم إعادة صياغة وثيقة التحالف بحيث تكون شاملة لجميع الوثائق التى صدرت خلال الفترة الماضية.

وأعلن الكتاتنى أن أحزاب التحالف قررت رفض وضع مبادئ فوق دستورية أو مبادئ حاكمة للدستور أو إصدار إعلان دستورى جديد، فى حين أكد الدكتور سيد البدوى أن الوثيقة الجديدة التى اعتمدها التحالف فى اجتماعه اليوم مأخوذة من 11 وثيقة على رأسها وثيقة الأزهر، وأنها تتضمن المبادئ الأساسية التى يجب أن يتضمنها الدستور، مشيرا إلى أن هذه الوثيقة ملزمة لـ 34 حزبا التى وقعت عليها اليوم.

من جهة أخرى أعلن البدوى أن التحالف قرر تشكيل لجنة برئاسة الدكتور وحيد عبد المجيد لبحث أسس التنسيق الانتخابى بين الأحزاب ومعايير اختيار مرشحى التحالف الديمقراطى فى انتخابات مجلس الشعب، موضحا أن هذا التنسيق قد يتطور إلى تحالف انتخابى كامل الفترة القادمة.

15 Aug, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=474061
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More