Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الاثنين، أغسطس 15، 2011

نيويورك تايمز: رواج أعمال التهريب فى شمال سيناء سببه غياب الشرطة

Thank you for using rssforward.com! This service has been made possible by all our customers. In order to provide a sustainable, best of the breed RSS to Email experience, we've chosen to keep this as a paid subscription service. If you are satisfied with your free trial, please sign-up today. Subscriptions without a plan would soon be removed. Thank you!
Bookmark and ShareAdd to Google

انتقدت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية الغياب الأمنى فى شمال سيناء بعد اندلاع الثورة، وقالت إنه تسبب فى رواج عمليات التهريب بصورة دفعت حماس، الجماعة المسلحة التى تتحكم فى غزة إلى الحد من استيراد السيارات وتقليصها إلى 30 سيارة فى الأسبوع، خوفا من التلوث والاختناق المرورى فى القطاع الضيق، وفقا للمهربين.

ونقلت الصحيفة الأمريكية عن أحد المهربين قوله أثناء مرور سيارة هيونداى تحمل لوحات معدنية "لا توجد قوات شرطة هنا للتدقيق فى أى شىء".

وقالت إن أعمال التهريب رائجة على الحدود بدرجة يصعب معها التصديق أن هذه الأعمال ليست قانونية، فعمليات سحب السيارات الآتية من ليبيا تتم بسهولة بالغة.

ومضت "نيويورك تايمز" تقول إنه فى الوقت الذى بدأت فيه قوات الشرطة تنزل إلى بعض المناطق فى مصر بعد ستة أشهر من تنحى الرئيس السابق، حسنى مبارك، لا يوجد أثر للشرطة فى منطقة شمال سيناء التى يهيمن عليها البدو، تلك المنطقة التى طالما عالما الرئيس السابق كمنطقة عدو وملأها بضباط الشرطة، عندما كان يريد تعزيز الحصار الإسرائيلى على غزة.

ورأت أن انسحاب قوات الأمن من هذه المنطقة أطلق العنان ليس فقط لأعمال التهريب، وإنما لردود أفعال عنيفة ضد السياسة الإسرائيلية متمثلة فى الهجمات (غير المبررة) على خطوط الغاز.

16 Aug, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=474503
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More