Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الأربعاء، سبتمبر 14، 2011

تظاهر أساتذة "القومى للبحوث" لليوم الثانى.. وشعلان ينفى الاستقالة

Add to Google

نظم عدد من الباحثين والأساتذة بالمركز القومى للبحوث، وقفة احتجاجية لليوم الثانى على التوالى، مطالبين بانتخاب القيادات البحثية داخل المراكز والمعاهد على جميع المستويات، بداية من رؤساء الأقسام مروراً برؤساء الشعب وحتى رئيس المركز.

كما طالب المتظاهرون أيضا بتحسين مستوى البحث العلمى، وأن يحترم الدكتور معتز خورشيد، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، مجتمع البحث العلمى مثلما يقدر الجامعات.

ورفعوا لافتات كتب عليها: "نريد رئيس منتخب لا معين"، "نرحب باستقالة رئيس المركز وعمل انتخابات حرة"، فيما نفى الدكتور أشرف شعلان، رئيس المركز القومى للبحوث تقدمه باستقالته لأى جهة، لكنه أكد أنه مع مبدأ اختيار القيادات البحثية عن طريق الانتخاب، وأن من حق الأساتذة فى مراكز البحوث أن يبدوا رأيهم فيمن يدير المنظومة.

وأشار إلى أنه لم يتم اشراك أعضاء هيئة البحوث فيما طرحته وزارة التعليم العالى والبحث العلمى بشأن انتخاب القيادات، وأن الوزارة اقتصرت على طرح الموضوع داخل الجامعات، مؤكدا أن هناك اتصالا هاتفيا تم أمس مع وزير التعليم العالى تناول خلاله التأكيد على حق الباحثين فى انتخاب القيادات.

وأضاف شعلان: "ليس لدى مانع من تقديم استقالتى حين يتم وضع قواعد انتخاب للقيادات، ويرى مجتمع البحث العلمى أنه على القيادات الحالية أن تستقيل"، مضيفا أنه سيرشح نفسه على منصب رئيس المركز، لأن له طموحات وخطط لم تكتمل بعد.

15 Sep, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=492546
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More