Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الأربعاء، سبتمبر 14، 2011

سفير مصر السابق بإسرائيل: مصر لا تنتظر وصاية من أحد

Add to Google

فى رد فعل فورى على تصريحات السفير الإسرائيلى فى القاهرة يتسحاق ليفانون، التى أدلى بها خلال حواره مع "القناة العاشرة الإسرائيلية"، وحذر فيها الشعب المصرى من الآثار السلبية التى من الممكن أن تحدث لهم بسبب عدائهم الشديد لإسرائيل، وهاجم الثورة المصرية معتبرا أنها لم تقدم شيئا حتى الآن، قال محمد بسيونى سفير مصر السابق بإسرائيل إن مصر لن تهتم بأى تصريحات فردية تصدر من مسئولين إسرائيليين وتؤدى إلى توتر الأوضاع.

وأشار بسيونى إلى أن ما يهم مصر هو الموقف الرسمى، والذى تمثل فى خطاب رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتانياهو الذى أكد فيه أن بلاده ملتزمة بالسلام مع مصر.

وقال بسيونى فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" إن مصر لا تحتاج إلى نصائح السفير الإسرائيلى فيما يتعلق بعلاقتها مع الإسرائيليين، لافتا إلى أن مصر أكدت على التزامها واحترامها للمواثيق والاتفاقيات الدولية.

وردا على هجوم ليفانون على الثورة المصرية وقوله لم تقدم شيئا حتى الآن، قال بسيونى إن الشعب المصرى ليس فى حاجة للتعليق على ثورته، وتابع قائلا "هذه ثورتنا نحن ولسنا فى حاجة لتوصيات وعلى السفير ألا يتدخل فى شئوننا الداخلية"، معتبرا أن هذه التصريحات لن يكون لها أى تأثير لأنها تصريحات فردية.
ولفت إلى أن إسرائيل هى من عليها تهدئة الأوضاع الآن، فالكرة فى ملعبها وعليهم أن يمدوا يد السلام لكل الأطراف العربية وعدم اللجوء إلى استفزاز المشاعر سواء من خلال التصريحات أو التصرفات .

15 Sep, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=492599
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More