Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الاثنين، أبريل 18، 2011

مصرع وإصابة 13 بانفجارين في بغداد

Thank you for using rssforward.com! This service has been made possible by all our customers. In order to provide a sustainable, best of the breed RSS to Email experience, we've chosen to keep this as a paid subscription service. If you are satisfied with your free trial, please sign-up today. Subscriptions without a plan would soon be removed. Thank you!

إحدى السيارات المدمرة التي استخدمت في تفجير سابق بالعراق هذا الشهر (الأوروبية)


قال مصدر بوزارة الداخلية العراقية إن سيارتين ملغومتين انفجرتا قرب أحد مداخل المنطقة الخضراء المحصنة ببغداد اليوم الاثنين مما أدى إلى قتل ثلاثة أشخاص على الأقل وإصابة عشرة آخرين.

وأضاف المصدر أن الانفجارين وقعا قرب نقطة تفتيش أمنية عند
المدخل الغربي للمنطقة الخضراء التي تضم مباني حكومية وسفارات أجنبية بينها الأميركية بوسط بغداد.

ولكن وكالة أسوشيتد برس نقلت عن مصادر أمنية وطبية أن مستشفى اليرموك استقبل تسع جثث جراء الانفجارين بينهم خمسة من رجال الامن.

وقال قاسم الموسوي المتحدث باسم قيادة عمليات بغداد إن الانفجارين وقعا
على بعد ما بين 150 ومائتي متر من المدخل الغربي إلى المنطقة الخضراء، وهي منطقة كثيرا ما يستهدفها المسلحون بقذائف المورتر والصواريخ.

وأضاف أن السيارتين احترقتا وأنهما كانتا تنتظران لدخول المنطقة الخضراء، وذكر أن من الممكن أنهما كانتا تحملان قنابل تزرع على الطريق أو
أنهما كانتا محملتين بالمتفجرات وقادهما انتحاريان. وتراجع العنف بشدة بالعراق السنوات الاخيرة لكن المسلحين ما زالوا قادرين على شن هجمات يومية.

وكانت الشرطة ومصادر طبية قالت إن 35 شخصا على الأقل أصيبوا بينهم سبعة من رجال الشرطة في اشتباكات الأحد بين محتجين وقوات الأمن بمدينة السليمانية شمالي العراق.

وشهد إقليم كردستان العراق شبه المستقل احتجاجات مستمرة
الأشهر القليلة الماضية استلهمت انتفاضات بأنحاء العالم العربي احتجاجا على الفساد ونقص الحرية. ويهيمن على كردستان حزبان سياسيان على مدى عقود.

وكان رئيس كردستان العراق مسعود البارزاني قد أعلن خططا الشهر الماضي لتغيير حكومة الإقليم وإدخال إصلاحات، لكن المتظاهرين يقولون إن هذه الإصلاحات لا تفي بمطالبهم.

18 Apr, 2011


--
Source: http://www.aljazeera.net/NR/EXERES/6B23AA28-54F8-4C09-B976-60DC3D189B72.htm
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More