Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الاثنين، أبريل 18، 2011

باحث: عهد مبارك بدأ بتجارة السلاح وانتهى بالفساد

Thank you for using rssforward.com! This service has been made possible by all our customers. In order to provide a sustainable, best of the breed RSS to Email experience, we've chosen to keep this as a paid subscription service. If you are satisfied with your free trial, please sign-up today. Subscriptions without a plan would soon be removed. Thank you!

يعكف حاليًا الكاتب الدكتور زكى البحيرى، أستاذ التاريخ بجامعة المنصورة، على الانتهاء من كتابه الجديد حول ثورة 25 يناير، وعهد الرئيس المخلوع محمد حسنى مبارك.

وأوضح زكى البحيرى فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن الكتاب يتناول ثورة 25 يناير على نطاق كبير وأبعاد مختلفة، ترصد فترة حكم الرئيس المخلوع محمد حسنى مبارك، والتى يثبت فيها أن عهد "مبارك" اتسمت به من فساد وخراب وسواد، وأنه وضع مصر فى قاع الدول فى حين أنها مؤهلة دائمًا بمكانتها الإستراتجية وشعبها أن تكون فى مقدمة الدول العظمى فى العالم.

ويشير البحيرى إلى أن العشر سنوات الأولى فى عهد مبارك كانت قائمة على تجارة سلاح واللأعيب المختلفة وتنازلت مصر عن مكانتها، فى منطقة حوض النيل وأفريقيا والجنوب.

وذكر البحيرى أن دراسته المطولة تعتمد على محاور حول الثورة من حيث أسبابها ومقدماتها، وتطور الأحداث، وكيفية سيرها حتى سقوط مبارك، وعمليات النهب المنظمة التى قام بها مبارك وعائلته ومن حوله.

كما تتطرق الدارسة إلى موقف القوات المساحة ودور الإعلام بوسائله المختلفة والإعلام القومى الرسمى والخاص، وموقف القوى الخارجية والقوى العربية، ودور المجلس الأعلى من حيث ما كان يجب وما كان لا يجب والسيناريوهات المنتظرة للدستور، ومخاطر الثورة المضادة ومهام الحكومة المصرية وأثر الثورة على البلدان.

18 Apr, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=393378
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More