Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الاثنين، أبريل 18، 2011

مقتل جنديين أفغانيين فى كابول فى هجوم استهدف وزير الدفاع الفرنسى

Thank you for using rssforward.com! This service has been made possible by all our customers. In order to provide a sustainable, best of the breed RSS to Email experience, we've chosen to keep this as a paid subscription service. If you are satisfied with your free trial, please sign-up today. Subscriptions without a plan would soon be removed. Thank you!

أعلنت وزارة الدفاع الأفغانية، مقتل جنديين أفغانيين وإصابة سبعة آخرين بجروح فى هجوم استهدفها اليوم الاثنين وتبنته حركة طالبان، مؤكدة أنها كانت تستهدف وزير الدفاع الفرنسى جيرار لونجيه الذى لم يكن فى لحظتها فى المبنى.

وقال المتحدث باسم الوزارة محمد زاهر عظيمى، إن "شخصا يرتدى زى الجيش الأفغانى أطلق النار على زملائه فقتل جنديين وأصاب سبعة آخرين بجروح".

وكان مسئولون أمنيون أكدوا فى وقت سابق، أن الهجوم شنه عدد من المسلحين أحدهم يرتدى حزاما ناسفا وتمكنت قوات الأمن من قتله قبل تفجير نفسه.

وتبنت الهجوم حركة طالبان، مؤكدة أن الهدف كان وزير الدفاع الفرنسى الذى بدأ الأحد زيادة إلى أفغانستان يلتقى خلالها عددا من المسئولين الأفغان بينهم نظيره الجنرال عبد الرحيم ورداك.

وقال المتحدث باسم الجيش الفرنسى اللفتنانت كولونيل اريك دو لا بريسل، إن لونجيه "لم يكن فى وزارة الدفاع لحظة حصول الاعتداء".

من جهته قال المتحدث باسم طالبان ذبيح الله مجاهد فى اتصال هاتفى مع وكالة فرانس برس أن "السبب وراء هذا الهجوم هو غزو الجيش الفرنسى لأفغانستان"، مؤكدا أن وزير الدفاع الفرنسى كان المستهدف فى الهجوم.

وأضاف المتحدث باسم طالبان أن الهجوم على الوزير الفرنسى لا علاقة له ببدء فرنسا بتطبيق قانون حظر ارتداء النقاب فى الأماكن العامة.

18 Apr, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=393467
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More