Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الأحد، أبريل 17، 2011

مصر توافق على نقل جثمان "أريغونى" عبر رفح

Thank you for using rssforward.com! This service has been made possible by all our customers. In order to provide a sustainable, best of the breed RSS to Email experience, we've chosen to keep this as a paid subscription service. If you are satisfied with your free trial, please sign-up today. Subscriptions without a plan would soon be removed. Thank you!

صرح ياسر عثمان سفير مصر لدى السلطة الوطنية، أن السلطات المصرية وافقت اليوم على السماح لعائلة المتضامن الإيطالى فيتوريو أريغونى بالوصول إلى قطاع غزة عبر معبر رفح.

وقال السفير المصرى لدى السلطة الفلسطينية ياسر عثمان فى تصريح خاص لموفد وكالة أنباء الشرق الأوسط فى رام الله مساء اليوم، السبت، إن مصر ستعمل على دخول عائلة المتضامن الإيطالى من معبر رفح، كما ستسهل نقل جثمانه عن طريق المعبر ذاته إلى الأراضى الإيطالية.

وأوضح عثمان، أن السلطات المصرية استجابت لطلب تقدمت به عائلة المتضامن أريغونى، مؤكداً أن السلطات أعربت عن كامل استعدادها لتقديم كل التسهيلات الممكنة لعائلة الناشط.

وأضاف سفير مصر لدى السلطة، أن ذلك يأتى فى إطار حرص مصر الدائم على دعم العمل الإنسانى الدولى فى قطاع غزة.

وكان المتضامن الإيطالى فيتورى أريغونى، الذى قدم إلى غزة عام 2008 قد قتل أمس الجمعة على أيدى مجموعة ادعت أنها من التيار السلفى بعد ساعات من اختطافه فى غزة.

يذكر أن المتضامن الإيطالى أريغونى حضر إلى غزة على متن سفن كسر الحصار ضمن حملة "غزة الحرة"، وقد كان من بين النشطاء الذين خاطروا بحياتهم لمرافقة الصيادين الفلسطينيين فى رحلات صيدهم لتأمين بعض الحماية لهم، حيث اعتقلته قوات الاحتلال الإسرائيلى مع صيادين فلسطينيين وقامت بترحيله، إلا أنه عاد إلى غزة تضامنه واستعداده لتحمل أقسى الظروف من أجل نصرة قضايا حقوق الإنسان وحرياته الأساسية.

17 Apr, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=392598
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More