Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الأحد، أبريل 17، 2011

اتجاه بـ"التعليم" لتخفيض عدد المدارس التجارية

Thank you for using rssforward.com! This service has been made possible by all our customers. In order to provide a sustainable, best of the breed RSS to Email experience, we've chosen to keep this as a paid subscription service. If you are satisfied with your free trial, please sign-up today. Subscriptions without a plan would soon be removed. Thank you!

أكد مصدر مسئول داخل وزارة التربية والتعليم، أن هناك اتجاهاً داخل الوزارة للعودة لتطبيق سياسة تقليص عدد المدارس الثانوية الفنية التجارية، وكانت الوزارة قد قررت قبل 7 سنوات تحويل 300 مدرسة تجارية إلى ثانوية عامة ونفذت هذه الخطة على مدار 5 سنوات بدايةً من عام 2003 ثم توقفت وأبقت على 530 مدرسة.

وأوضح المصدر، أن سوق العمل لم يعد فى حاجة ماسة إلى خريجى المدارس الثانوية التجارية، وأكد أن الدراسات التى أجرتها وزارة التعليم على العاطلين من خريجى التعليم الفنى أثبتت أن النسبة الأكبر منهم تخرجوا من مدارس الثانوية الفنية، وأضاف المصدر أن ما سيحدث لهذه المدارس هو عملية تحويل وتعديل تخصصات وهيئات تدريس وليس إلغاء، مؤكداً أن سوق العمل يحتاج إلى أعداد أكبر من خريجى التعليم الصناعى ويليه الزراعى إلى جانب خريجى المجمعات التكنولوجية وتعليم الفندقة والسياحة، ويصل عدد الطلاب فى قطاع الثانوية الفنية إلى مليونى و400 ألف طالب وطالبة.

وفيما يتعلق بتطوير التعليم الفندقى اتفق قطاع التعليم الفنى مع أحد الفنادق السياحية الشهيرة على إعداد كتيِّب عن أشهر الوجبات المصرية لإضافتها إلى الكتب الإيطالية التى استعانت بها الوزارة لتطبيقها على طلاب مدرسة قارون الفندقية بمحافظة الفيوم.

17 Apr, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=392619
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More