Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الخميس، أبريل 07، 2011

مبادرة خليجية لحل الأزمة اليمنية


أعلن وزير الخارجية القطري حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني أن دول مجلس التعاون الخليجي أرسلت إلى الرئيس اليمني والمعارضة نسخة من مبادرة خليجية لحل الأزمة في اليمن.

وتعرض المبادرة في أهم بنودها تنحي الرئيس علي عبد الله صالح لصالح نائبه، وتقديم ضمانات للرئيس وعائلته ونظامه، ثم تشكيل حكومة وحدة وطنية.

وحظيت المبادرة الخليجية بترحيب شيخ مشايخ قبيلة حاشد حسين الأحمر بدعوة مجلس التعاون الخليجي ممثلين عن الحكومة اليمنية والمعارضة إلى محادثات في الرياض، في محاولة أخيرة لإنهاء الأزمة بعد أسابيع من الاحتجاجات المناهضة للحكومة.

وقد تصاعد التوتر في اليمن بعد محاولة اغتيال اللواء علي محسن الأحمر الثلاثاء.

وقال محسن –وهو أحد قادة الجيش اليمني البارزين الذي انقلب على الرئيس والتحق بالمعارضة الشهر الماضي- إن محاولة الاغتيال من تدبير علي عبد الله صالح.

وأوضح اللواء علي محسن الأحمر، قائد المنطقة الشمالية الغربية العسكرية في اليمن، أن محاولة اغتياله تمت بعلم  قيادات في الرئاسة اليمنية وبعض المشايخ والحزب الحاكم.

وفي مقابلة خاصة مع الجزيرة، برأ محسن قبائل بني بهلول وسنحان وبلاد الروس من محاولة الاغتيال، مضيفا أن الهدف من وراء تلك العملية كان اقتحام الفرقة الأولى من المدرعات من قبل عناصر كانت مدسوسة في أوساط تلك القبائل.

وكان عشرات الآلاف من اليمنيين قد خرجوا أمس الأربعاء في عدد من المدن من بينها صنعاء وتعز والحديدة للمطالبة بتنحي الرئيس.

07 Apr, 2011


--
Source: http://www.aljazeera.net/NR/EXERES/C67D44CC-2A83-42C7-9A03-ACDC72288D44.htm
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More