Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الخميس، أبريل 07، 2011

خبيرة دولية: مصر تحتاج لإعادة تشكيل جهاز الشرطة

Thank you for using rssforward.com! This service has been made possible by all our customers. In order to provide a sustainable, best of the breed RSS to Email experience, we've chosen to keep this as a paid subscription service. If you are satisfied with your free trial, please sign-up today. Subscriptions without a plan would soon be removed. Thank you!

قالت أونيكا أوسى الخبيرة فى شئون أجهزة الداخلية فى منظمة العفو الدولية، إن مصر تحتاج لإعادة تشكيل لوظائف جهاز الشرطة، مؤكدة على ضرورة أن تتم عملية المحاسبة لكل قيادات وزارة الداخلية بمصر الذين ثبت تورطهم فى جرائم ضد الشعب المصرى، مشددة على أن عملية المحاسبة ستتم من خلال استئصال كل القيادات التى ارتكبت جرائم فى حق المصريين.

وطالبت الخبيرة فى منظمة العفو الدولية خلال مؤتمر "إعادة هيكلة جهاز الشرطة" الذى عقدته مؤسسة الهلال للحريات مساء اليوم، بإبعاد كل أصحاب الرتب الكبيرة الذين كانوا رموزا فى وزارة حبيب العادلى، مؤكدة على وجود إحساس لدى الشعب المصرى يطالب بمحاسبة ومحاكمة قيادات الداخلية، مشددة على ضرورة محاكمة قيادات الداخلية محاكمات عادلة حتى لا تتحول عملية المحاسبة لعملية تصفية حسابات شخصية، محذرة من تحول رجال الشرطة المفصولين إلى جماعات ومليشيات مسلحة تقوم على إرهاب المواطنين وبث الرعب داخل المجتمع المصرى، مؤكدة أن إصلاح جهاز الشرطة فى جميع دول العالم تم من خلال تغيير وظائف هذا الجهاز الأمنى ليتحول إلى جهاز خدمى يخدم المواطنين، وقالت إن جهاز الشرطة المصرى كان يخدم النظام السابق وليس المصريين.

من جانبه، كشف الناشط الحقوقى أحمد سيف الإسلام رئيس مركز هشام مبارك للقانون، أن جهز الشرطة يعانى من انهيار تام، واصفا الحالة النفسية التى يعيشها ضباط الداخلية فى أعقاب ثورة 25 يناير بالنكسة، مؤكداً أن جهاز الشرطة فقد ثقة المجتمع فيه، مطالباً بأن تخضع أجهزة الشرطة فى المحافظات لسلطة كل محافظة، معتبراً أنه من الممكن أن يتم استخدام خريجى الحقوق وتدريبهم لعدة شهور للعمل بوزارة الداخلية كضباط.

07 Apr, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=385619
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More