Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الأربعاء، مايو 25، 2011

مصر تتعاقد مع إثيوبيا والسودان لاستيراد 14 ألف رأس عجل

Bookmark and ShareAdd to Google

أعلن حسن حافظ رئيس مجلس إدارة شركة بان أفريقيا ديريد عن تعاقد شركته على استيراد 14 ألف رأس عجول أثيوبية وسودانية تصل مصر على دفعات متتالية خلال الشهرين القادمين، استعداداً لشهر رمضان المبارك، وذلك تحت إشراف بيطرى كامل من قبل وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى.

وقال حافظ فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع" إن الرسائل التى ستصل مصر سيتم توزيعها على المحافظات، وبيعها بأسعار لا تزيد عن 35 جنيهاً.

وأعلن حافظ عن استقبال ميناء سفاجا عدد 2239 رأس عجول إثيوبية، كما استقبل أيضا ألفى رأس جمل من دولة جيبوتى قبل يومين.

ويستقبل ميناء سفاجا أيضاً 2400 رأس عجل إثيوبى السبت المقبل، حيث سيتم ذبحها وتوزيعها على المحافظات.

وقال رئيس مجلس إدارة شركة الرحاب إن الأيام المقبلة ستشهد وصول رسائل أخرى من الحيوانات السودانية والإثيوبية بالتتابع، وذلك للمساعدة فى حل أزمة اللحوم الموجود بالسوق المصرية.

وفى السياق يفتتح الاثنين المقبل محجر ومجزر جديدين بالسويس فى حضور وزراء الصناعة والزراعة والتجارة بدولة أثيوبيا، ومن المقرر أن يحضر وزير الزراعة ورئيس هيئة الخدمات البيطرية افتتاح المحجر الجديد.

وكان عبد الحليم إسماعيل المتعافى، وزير الزراعة السودانى، قد أكد فى تصريحات سابقة أمس الثلاثاء، أن الشركة المصرية السودانية انتهت من دراسات الجدوى، والإعداد الفنى لتجهيز 41 ألف فدان فى السودان، واستغلالها كمراعٍ لتربية وتصدير العجول والحيوانات إلى مصر، لافتا إلى أنه من المتوقع أن تبدأ العمل بناء على الدراسات الاقتصادية والفنية خلال العام الجارى.

Chat about this story w/ Talkita

25 May, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=420493
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More