Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الأربعاء، مايو 25، 2011

جهاز "القاهرة الجديدة": سنواجه نقص المياه بالمدينة دون "وقف البناء"

Bookmark and ShareAdd to Google

أكد المهندس أمين عبد المنعم رئيس جهاز مدينة القاهرة الجديدة، أن نقص المياه المتوقع حدوثه خلال أشهر الصيف بالمدينة، نظرا لتأخر الانتهاء من محطة مياه الشرب إلى يونيه 2012، سيتم مواجهته بحلول جديدة غير وقف منح تراخيص البناء.

مشيرا إلى أنه تم الاتفاق مع الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى بتزويدنا بـ50 ألف متر مكعب من محطة "أبو عويقل" بالقاهرة الجديدة، بجانب الـ360 ألف متر مكعب الذى يتم تغذية المدينة بهم من محطة مياه العبور، مؤكدا انه باجمالى الـ410 آلاف متر مكعب الذى سيتم تغذية المدينة بهم، تنتهى أزمة نقص المياه.

وقال عبد المنعم لـ"اليوم السابع" أنه سيتم وقف رى المسطحات الخضراء بمياه الشرب تدريجيا، لتوفير الكميات المستهلكة فى ذلك للشرب، مضيفا انه بنهاية يونيه المقبل سيتم الانتهاء من محطة معالجة مياه الرصف، والتى ستستخدم فى رى المسطحات الخضراء بدلا من الرى بمياه الشرب، قائلا: "بهذه الحلول سوف لا يحدث أى نقص بمياه الشرب فى المدينة على الاطلاق طوال أشهر الصيف".

وأكد رئيس الجهاز على عدم ورود أى قرارات من هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة للجهاز بوقف تراخيص البناء حلا لازمة المياه المتوقعة فى المدينة، قائلا : "منح التراخيص مستمر بجهاز المدينة، ولم يتم وقف للبناء على الاطلاق".

يذكر أن اللواء السيد نصر عرفات رئيس مجلس ادارة الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى قال أمس فى تصريحات صحفية أن اللواء عادل نجيب النائب الأول لرئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة أصدر قرارا بوقف تراخيص البناء الجديدة فى مدينتى اكتوبر والقاهرة الجديدة بدءا من يونيه المقبل وحتى نهاية الصيف ، وذلك لمواجهة نقص المياه المتوقع فى المدينتين خلال اشهر الصيف بعدما تاخر انهاء محطتى مياه الشرب بهما الى يونيه 2012.

Chat about this story w/ Talkita

25 May, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=420177
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More