Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الأربعاء، مايو 25، 2011

مصر والسودان تتفقان على تفعيل اتفاق الحريات الأربع

Bookmark and ShareAdd to Google

اتفق مصر والسودان على الخطوات اللازمة لتفعيل اتفاق الحريات الأربع "الدخول والعمل والتملك والإقامة" بين البلدين فى المرحلة المقبلة بما يخدم مواطنى البلدين الشقيقين.

وقال السفير محمد مرسى مساعد وزير الخارجية لشئون السودان، أن اجتماع لجنة متابعة تنفيذ اتفاق الحريات الأربع، الذى عقد أمس فى الخرطوم، أكد الرغبة المشتركة فى دعم العلاقات بين القاهرة والخرطوم فى الفترة المقبلة، مؤكداً على أن المحادثات جرت فى جو من الصراحة والوضوح، حيث عبر الجانبان عن شواغلهما فى هذا الشأن.

ورداً على سؤال حول المطالب المتكررة للجانب السودانى بمبدأ المعاملة بالمثل وعدم فرض أية تأشيرات دخول على جميع السودانيين عند دخولهم مصر، قال مرسى إن مصر تقدم تسهيلات كبيرة فى هذا الشأن لكنها تتم بشكل منظم وتدريجى، مؤكداً على أن مصر تتطلع إلى اليوم التى تزال فيه كافة العقبات.

كانت اجتماعات الدورة السابعة للجنة الفنية لمتابعة تنفيذ اتفاق "الحريات الأربع" بين مصر والسودان عقدت أمس فى الخرطوم، وترأس الجانب المصرى فيها السفير محمد مرسى، والجانب السودانى اللواء أحمد عطا المنان مدير الإدارة العامة للجوازات والهجرة.

وأشار اللواء عطا المنان إلى أن اجتماع اللجنة الفنية، أكد أهمية تفعيل اتفاقيات الحريات الأربع، الموقعة بين الجانبين وتذليل كافة المعوقات التى تواجه الاتفاقية بما يكفل الارتقاء بالعلاقات الثنائية بين البلدين، وأوضح أن الاجتماع جاء فى إطار الدفع بالعلاقات الثنائية فى البلدين تحقيقاً للتكامل المشترك والاستفادة من الإمكانيات المختلفة، إضافة للتنسيق فى المجالات كافة، مشيراً إلى استمرار أعمال اللجنة خلال الأشهر القادمة بالقاهرة.

Chat about this story w/ Talkita

25 May, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=420247
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More