Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الأربعاء، مايو 25، 2011

مظاهرة قبطية ببريطانيا ضد المادة الثانية من الدستور

مكتب أوروبا – لندن ـ جمال جرجس المزاحم ونادر شوقى

Bookmark and ShareAdd to Google

لليوم الثانى على التوالى تظاهر عشرات الأقباط فى بريطانيا أمام السفارة المصرية بلندن، مطالبين بحذف المادة الثانية من الدستور والقبض على المتسببين فى حرق الكنائس، ومحاكمة الشيخ محمد أبو أنس، أبرز شيوخ السلفية فى مصر.

وقام المتظاهرون، بترديد العديد من الشعارات ضد الوهابية والسلفية، كما طالبوا بوقف تمويل السعودية للسلفيين، ورفعوا عدة شعارات منها "مصر لكل المصريين" و "ارفع راسك فوق أنت قبطى و"الإيمان والدين لله ومصر لكل المصريين" و"العدالة للجميع" و"حرية العبادة للجميع" .

وقال إبراهيم حبيب، رئيس منظمة أقباط متحدون ببريطانيا فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع"، إن المظاهرة شارك فيها مسلمون من الجالية المصرية، والذين أكدوا أن الدين الإسلامى لا يقبل بحرق الكنائس والاعتداء عليها، مضيفا أن البارونة كارولين كوكس عضو مجلس اللوردات شاركت أيضا فى المظاهرة.

واستطرد حبيب قائلا: إننا تقدمنا اليوم الى السفارة المصرية بلندن بمجموعة من المطالب ، لتقديمها إلى المجلس العسكرى، أهمها إلغاء المادة الثانية من الدستور، وإطلاق مبدأ المساواة لكل المصريين، ووقف العنف ضد الأقباط وإعادة فتح الكنائس المغلقة وسرعة صدور القانون الموحد لبناء دور العبادة، و إصدار قانون لتجريم جميع أشكال التمييز على جميع المصريين.

Chat about this story w/ Talkita

25 May, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=419977
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More