Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الأربعاء، مايو 25، 2011

بالصور.. العريش تنتفض ضد أعمال البلطجة والانفلات الأمنى

Bookmark and ShareAdd to Google

تشهدت مدينة العريش عاصمة شمال سيناء اليوم الأربعاء، تطورات كبيرة إثر دعوات لتجمع الآلاف انطلاقاً من مساجد النصر والرفاعى والفواخرية إلى ديوان عام المحافظة للاعتصام وإغلاق العريش أمام البلطجية، قبيلة الفواخرية تجمعت بكل عائلاتها لمواجهة ظاهرة خطف الأفراد والسيارات، والترويع للمواطنين، كما تجمعت لجان حماية الثورة لحشد قوى الشباب.


وقال سعيد أبو حج عضو لجان الثورة إن الآلاف يرفعون شعارات منها اليوم "يوم الشرفاء.. اليوم يوم الحق.. لا نامت أعين الجبناء.. اليوم ثورة على الفساد والمفسدين فى الأرض.. يا شباب انضموا إلى الشرفاء فى البلد.. اليوم صرخة قوى فى وجه الظلم وأعمال البلطجة والقتل والسرقة والعنف.. اليوم شعارنا انتفاضة الشرفاء".

أوضح أن التجمع بعد صلاة الظهر من جميع المساجد إلى مبنى المحافظة، وإعلان مدينة العريش مدينة مغلقة من اليوم، وغلق الطريق الدولى المؤدى، وأن كل القوى السياسية أعلنت المشاركة فى انتفاضة الشرفاء.

يذكر أنه تم عقد اجتماع بديوان عائلة العبيدات بالفواخرية، والتى سبق واختطف أحد مشايخها، وتم الاتفاق على إغلاق الطرق المؤدية إلى العريش تماما فى وجه بعض البلطجية من البدو، وأن البدو الشرفاء والفلسطينيين وكل القوى يتضامنون معهم فى هذا الموقف.

اشتعلت الأحداث لأنه تم اختطاف 3 أفراد من أبناء قبيلة الفواخرية، هم سعيد إبراهيم عابد (65 سنة) من مزرعة طريق المطار ومحمد عزيز أبو رقية (40 سنة) فى الوسط وعاطف أبو الليل (30 سنة)، وتم تحميل المسئولية لأحد أبناء البدو.


Chat about this story w/ Talkita

25 May, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=420465
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More