Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الجمعة، مايو 20، 2011

تحويل مقر الحزب الوطنى بإمبابة إلى مركز للتنمية البشرية

Bookmark and ShareAdd to Google

أعلن محافظ الجيزة الدكتور على عبد الرحمن أنه تقرر تخصيص مقر الحزب الوطنى فى إمبابة ليكون مركزا للتنمية البشرية لأبناء المنطقة، وذلك على أن تتم إجراءات التخصيص خلال الأيام المقبلة مع الجهات المختصة.

وقال عبد الرحمن - اليوم الخميس عقب مشاركته الليلة الماضية فى أولى جلسات لجنة الحكماء الدائمة بإمبابة - "إنه تقرر البدء فى اتخاذ الإجراءات التنفيذية اللازمة لإيجاد محاور مرورية جديدة تخدم منطقة إمبابة، مشيرا إلى أن المحافظة ستبدأ بتطبيق أول تجاربها بجمع القمامة من المنازل بمنطقة إمبابة وتحديدا فى (أرض الجمعية، وعزبة الصعايدة)، بالإضافة إلى إنشاء حديقة عامة فى المنطقة قبل نهاية العام الجارى".

وكان قد شارك أمس 35 من رجال الدين الإسلامى والمسيحى، بالإضافة إلى الداعية عمر خالد ورجل الأعمال القبطى هانى عزيز فى أولى جلسات لجنة الحكماء الدائمة بإمبابة، وذلك بحضور اللواء محمود عشماوى نائب المحافظ واللواء محمد الشيخ السكرتير العام للمحافظة.

ودعا المشاركون فى الجلسة إلى إلقاء عظة بعد الخطبة من داخل المسجد، حيث لاقت هذه الدعوة ترحيبا من رجال الدين المسيحى، كما بادل رجال الدين المسيحى الدعوة لنظرائهم المسلمين مؤكدين على رغبتهم وترحيبهم بإلقاء المسلمون خطبه ودروس دينيه تحث على المحبة والسلام من داخل الكنائس.

وأكد المشاركون - فى الجلسة التى استمرت نحو 4 ساعات - على عقد دورات مشتركة من الجانبين لأبناء إمبابة حول التنمية البشرية وإعادة تأهيل للشباب، مطالبين فى هذا الصدد وزارة التربية والتعليم بضرورة مراجعة مناهجها التعليمية.

وقال عبد الرحمن "إن المشاركين فى الجلسة فجروا مفاجأة بتأكيدهم أن منطقة إمبابة وحدها بها 50 ألف بلطجى، مشيرا إلى أنهم أوضحوا أن السجن وحده ليس حلا لهؤلاء وإنما المطلوب عقد دورات تدريبية لإعادة تأهيلهم وإعادة الحياة والمشاركة الفعالة فى المجتمع داخل منطقة إمبابة والتى يسكنها حوالى 200 ألف مواطن".

Chat about this story w/ Talkita

20 May, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=416371
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More